قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذرت منظمة دولية كبرى في مجال الطاقة, من أن التعافي الإقتصادي العالمي تهدده أسعار النفط .


برلين: حذرت منظمة دولية كبرى في مجال الطاقة من أن التعافي الاقتصادي العالمي تهدده أسعار النفط المرتفعة وفقا لما ذكرته صحيفة quot;فاينانشيال تايمزquot; البريطانية اليوم الأربعاء.

وقالت وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس إن أسعار النفط دخلت quot;مرحلة خطيرةquot; بالنسبة للاقتصاد العالمي, وقالت إن تكاليف استيراد النفط لـ 34 دولة ثرية كبيرة، وهي تشكل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، قفزت بمقدار 200 مليار دولار لتصل قيمتها إلى 790 مليار دولار بنهاية عام 2010.

وقال كبير الاقتصاديين بوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول لصحيفة quot; فاينانشيال تايمزquot; إن quot;فواتير استيراد النفط أصبحت خطرا على التعافي الاقتصادي, هذه دعوة تنبيه للدول المستهلكة للنفط ومنتجيهquot;.

ومن المتوقع أن يشكل تحذير الوكالة ضغوطا على منظمة الدول المصدرة للبترول quot;أوبكquot; لتعزيز إنتاجها,وكانت أسعار النفط تراجعت مجددا اليوم الأربعاء ، لتنخفض بحوالي 1% وتصل إلى 88.53 دولار في التعاملات الصباحية.

لكنها إرتفعت في الأسابيع القليلة الماضية لتقترب من حاجز مئة دولار للبرميل وسط مؤشرات على أن الاقتصاد العالمي لا يزال يسير على طريق النمو,وما يعزز المخاطر الاقتصادية ، كشفت بيانات صدرت أمس الثلاثاء أن معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو قفز بأكثر من المتوقع إلى 2.2 % في ديسمبر مقابل 1.9% في نوفمبر.