قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أرست quot;سبكيمquot; عقد إنشاء مصنع ينتج مادتي إثيل الأسيتات وبيوتيل آسيتات في مجمعها في مدينة الجبيل على شركة إيتك للهندسة والإنشاءات الكورية.


الدمام: أرست الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات quot;سبكيمquot; عقد التصاميم الهندسية والتوريد والإنشاء (عقد تسليم مفتاح) لإنشاء مصنع ينتج مادتي إثيل الأسيتات وبيوتيل آسيتات بطاقة إنتاجية 100 ألف طن سنوياً في مجمعها في مدينة الجبيل الصناعية على شركة إيتك للهندسة والإنشاءات الكورية. يأتي ذلك كجزء من برنامج توسع الشركة في مشاريع تحويلية متكاملة مع منتجات الشركة الحالية.

وأوضحت في بيان اليوم أنه من المتوقع أن يوفر مصنع أثيل الأسيتات الإحتياجات المحلية، إضافة إلى مواجهة الطلب في الأسواق العالمية. ويستخدم المنتج كمذيب في صناعة الأحبار والسوائل الصناعية والحبيبات المستخدمة في تغليف الأسطح والدهانات وغيرها.

وأفادت أن التقدير الأولي لتكلفة المشروع الإجمالية حوالي 350 مليون ريال، وسيكون المشروع مملوكًا بالكامل لـ سبكيم، وسيتم تمويله من قبل سبكيم كرأسمال، إضافة إلى قروض من جهات تمويلية عدة أخرى والتي لم يتم تحديدها بعد. كما سيوفر المشروع حوالي 110 فرصة عمل مباشرة.

وقد سبق أن أعلنت سبكيم عن توقيع اتفاقية ترخيص التقنية مع شركة روديا الفرنسية لاستخدام تقنيتها في هذا المجال. ومن المتوقع أن يبدأ مصنع إثيل الأسيتات إنتاجه خلال الربع الأول من عام 2013م.