أبوظبي: تعمل quot;هيئة أبوظبي للسياحةquot; حالياً على تحديث 31 من أنظمة المعلومات السياحية الإلكترونية متعددة اللغات ذات الشاشات العاملة باللمس، وذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج توسعة شبكتها والمنتشرة في المرافق والمواقع الرئيسية في الإمارة.

ويتضمن البرنامج إضافة تطبيقات جديدة تسمح للمستخدم بإرسال المعلومات عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة مباشرة من الأجهزة التي تعتبر منصة شاملة للمعلومات عن المعالم والمقاصد والخدمات في جميع أنحاء إمارة أبوظبي. وفي إطار المرحلة الثانية، سيجري تحديث محتوى المعلومات المتاحة بالإنجليزية والألمانية والعربية إلى جانب تطوير تصميم أسلوب العرض.

وقال سعيد الظاهري، مدير خدمات المعلومات السياحية في quot;هيئة أبوظبي للسياحةquot;: quot;شهدت الوجهة السياحية الكثير من المستجدات خلال العام الماضي، مما فرض علينا تحديث المعلومات لتتماشى مع الديناميكية التي تتسم بها صناعة السياحة في أبوظبيquot;.

وتخطط الهيئة إلى توسيع شبكة أجهزة المعلومات لتصل إلى 34 جهازاً بحلول نهاية العام. وتشير إحصاءاتها إلى أن 1.831.753 عميل استخدموا الأجهزة خلال العام 2010، بينما كانت أكثرها استقطاباً للمستخدمين الأجهزة الموجودة في الجيمي مول وأبوظبي مول والمارينا مول.