قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تنوي هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; إنهاء خدمات 360 عامل لديها في المواقع الإلكترونية في إطار خفض النفقات.

لندن: ستتخلص هيئة الإذاعة البريطانية laquo;بي بي سيraquo; من حوالي 200 من مختلف مواقعها الإلكترونية على الإنترنت في إطار خفض النفقات العام وخفض ميزانيتها المخصصة للويب.

ويذكر أن ميزانية موقع الهيئة تبلغ 137 مليون جنيه (حوالي 212 ملين دولار) في العام. وقد أعلنت أنها ستخفض ميزانيتها لنشاطها اإلكتروني بواقع 34 مليون جنيه (حوالي 52 مليون دولار) أي بحوالي 25 في المائة من إجالي الميزانية. ومن بين ما يعنيه هذا هو أنها ستُجبر على التخلص من 360 من مختلف العاملين لها في مواقعها على مدى السنتين المقبلتين.

وبين المواقع التي ستقع عليها الفأس موقعان من تلك التي تعنى بشؤون الأقليات واثنين للمراهقين هما Switch laquo;سويتشraquo; وBlast laquo;بلاستraquo;، إضافة لموقع RAW laquo;روraquo; المخصص لمياريات رياضة الرغبي، وVideo Nation laquo;فيديو نيشَنraquo; المتخصص في شرائط الفيديو الوثائقية.

وسيعني الخفض ايضا التخلص من الطواقم البشرية وإحلال الكمبيوتر مكانها في مواقع إذاعية رياضية مثل قنوات laquo;1 إكستراraquo; وlaquo;5 لايفraquo; وlaquo;سبورتس إكستراraquo; إضافة الى القناتين الموسيقيتين laquo;6 ميوزيكraquo; وlaquo;راديو 7raquo;.

وعموما فسيتأثر 180 موقعا بالخفض قبل نهاية العام الحالي والبقية خلال الفترة المنتهية في ديسمبر / كانون الأول 2012. وتقول بي بي سي إن من بين ما يهدف اليه هذا الإجراء أيضا إعطاء laquo;شخصية متميّزةraquo; لوجهها الإلكتروني. وستركز المواقع الإقليمية على الأخبار المحلية وتحسين طرق تقديمها والنشرات الجوية وأيضا على برامج الأطفال ذات الغرض التعليمي عير مختلف الأساليب.

وصرح مدير الهيئة، مارك تومبسون، لفضائية laquo;بي بي سي نيوزraquo; الإخبارية بالقول: laquo;أصابت بي بي سي نجاحا مشهودا على الويب. لكن توسعنا بلا حدود أتى معه بحيادنا عن معايير الجودة العالية هنا وهناك. نعتقد الآن أننا بحاجة ماسة للتخلص من الشحوم والتركيز على أولوياتنا الإعلامية ورفع مستواها عالياraquo;.

وأقر تومبسون بأن إعادة الهيكلة المزمعة laquo;لن تكون بدون ألمraquo;، لكنه أصر على أن بي بي سي على الويب laquo;ترقد في صدارة مستقبل بي بي سي الرقميraquo;. وقال إن الهيئة ستعيد تشكيل iPlayer laquo;آي بلايرraquo; الذي يتيح لمتخدمي الانترنت مشاهدة ما فاتهم من برامج بي بي سي التلفزيونية على شاشة الكمبيوتر.

ويذكر أن الهيئة أعلنت أيضا أنها ستمتنع عن إقامة أي شبكة اجتماعية إلكترونية على غرار laquo;فيس بوكraquo; وlaquo;تويترraquo;، لكنها ستسعى لمضاعفة الروابط الخارجية في مواقعها لتصل الى 220 مليون رابط بحلول السنة المالية 2013 ndash; 2014.