وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار على برنامج quot;تمكينquot; الذي أعدته الهيئة كبرنامج متخصص للشركاء في مختلف محاور التنمية السياحية.


الرياض: وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار على برنامج quot;تمكينquot; الذي أعدته الهيئة كبرنامج متخصص للشركاء في مختلف محاور التنمية السياحية، بهدف إعطاء المناطق إمكانية أكبر لتوجيه وقيادة المشروع التنموي السياحي المنافس.

كما وافق خلال الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للمجلس الذي عقده في مقر الجمعية الثلاثاء الماضي برئاسة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار على التصورات المقترحة لمشروع تأسيس صندوق للتنمية السياحية، ليكون أداة مهمة لدعم استثمارات القطاع الخاص في تطوير وتنمية العديد من المجالات، وتوفير التمويل اللازم لها.

حيث أكدت الإستراتيجية العامة لتنمية قطاع السياحة وتطويره على أهمية إيجاد صندوق حكومي للتنمية السياحية يموّل استثمارات القطاع السياحي أسوة بما يقدم للقطاعات الاستثمارية الأخرى (الصناعة، والزراعة، والعقاري)، باعتباره أحد العوامل الجاذبة لاستثمارات القطاع الخاص في المشاريع الإستراتيجية المهمة في قطاع السياحة.

واطلعت اللجنة أيضًا على مذكرة حول الخطوات التي قامت بها الهيئة لترخيص وتصنيف أنواع أخرى من الإيواء السياحي (المنتجعات، النزل السياحية، الشقق الفندقية، الفلل الفندقية، فنادق الطرق أو الموتيلات، الفلل السياحية، النزل البيئية، الاستراحات الريفية)، وذلك بعدما استكملت الهيئة تصنيف الفنادق والوحدات المفروشة في المملكة، بناءً على معايير حديثة وشاملة تضمن جودة الخدمات المقدمة.

كذلك اطلعت اللجنة على تقرير عن المهرجانات والفعاليات السياحية التي ستشهدها مناطق المملكة، والتي تزيد عن 32 مهرجاناً تنظمها مجالس التنمية السياحية وجهات أخرى، منها 22 مهرجانًا تقام برعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار، واستعرضت اللجنة استعدادات الهيئة لدعم هذه المهرجانات من النواحي التنظيمية والتسويقية والإعلامية.