قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تسلط quot;إعمار الشرق الأوسطquot; في معرض quot;سيتي سكيب الرياض 2010quot; الضوء على الإنجازات المحققة في مشاريعها التطويرية في السعودية.


الرياض: تشارك quot;إعمار الشرق الأوسطquot;، التابعة لشركة التطوير العقاري العالمية quot;إعمار العقاريةquot;، في معرض quot;سيتي سكيب الرياض 2010quot;، الذي يقام في فندق quot;فور سيزونزquot; في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وتسلط الضوء على الإنجازات المحققة في مشاريعها التطويرية المتكاملة في المملكة العربية السعودية، التي يجري العمل على تنفيذها وفق الجدول الزمني المحدد.

وتستعرض quot;إعمار الشرق الأوسطquot; الراعي الرئيس للحدث، مشروعي quot;باب جدةquot; وquot;بحيرات الخُبرquot;، وهما أبرز مجمعاتها السكنية المتكاملة في المملكة. ويهدف معرض quot;سيتي سكيب الرياضquot; إلى التعريف بأبرز المشاريع التي يجري تطويرها في السوق العقارية السعودية، ويشكل في الوقت عينه ملتقىً لأبرز الخبراء لمناقشة أوضاع القطاع العقاري ودراسة اتجاهاته الحالية والمستقبلية.

بهذه المناسبة اعتبر د. ضيا ملاعب، الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة quot;إعمار الشرق الأوسطquot; أن quot;إعمار الشرق الأوسط من أبرز مطوري المجمعات السكنية المتكاملة في المملكة العربية السعوديةquot;. وتشير التقديرات إلى أن مدينة الرياض ستحتاج أكثر من مليون منزل جديد بحلول عام 2014، في الوقت الذي سينمو فيه حجم الطلب بنحو 3.3%quot;.

وتابع د. ملاعب quot;نحن ماضون قدماً في التزامنا بالعمل على توفير وحدات سكنية عالمية المستوى، ولقد نجحنا في تحقيق إنجازات مهمة على صعيد تنفيذ الأعمال الإنشائية في كل من مشروعي quot;باب جدةquot; وquot;بحيرات الخُبرquot;، لتصبح هذه المشاريع في المستقبل القريب مجمعات متكاملة تنبض بالحياة.

يعتبر quot;باب جدةquot; مشروعاً متعدد الأغراض، يضم وحدات سكنية ووحدات مكتبية وحوالي 75 ألف متر مربع من المساحات التجارية المعدة للتأجير. وستتواجد مجموعة واسعة من المنافذ التجارية والمطاعم والمقاهي الراقية على مقربة من المنازل. وكان إطلاق مجمع quot;أبراج الهلالquot; السكني المؤلف من 3 مبانٍ قد قوبل باهتمام كبير من قبل المستثمرين والراغبين بشراء سكن خاص.

وفي إطار رؤية أمانة محافظة جدة الرامية إلى تطوير منطقة المطار القديم في وسط جدة ، يوفر quot;باب جدةquot; أجواء تراثية أصيلة، ويتميز بموقعه الاستراتيجي على مقربة من مركز جدة للأعمال. كما يبعد المشروع مسافة لا تتجاوز 40 دقيقة بالسيارة عن مدينة مكة المكرمة، على أن تتوافر تسهيلات إضافية عند افتتاح خط القطار السريع عام 2013.

وتتوافر في quot;باب جدةquot; مجموعة متكاملة من المرافق العصرية، ومنها أحواض السباحة المنفصلة للرجال والسيدات، والناي الصحي، وملاعب الاسكواش، ومنصة عامة، إضافة إلى حديقة على السطح. ووصلت أعمال تنفيذ عدد من الأبراج السكنية إلى مراحلها الأخيرة، على أن يبدأ تسليم الوحدات إلى المالكين خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وينفرد quot;بحيرات الخُبرquot; بموقعه الحيوي بالقرب من ثلاث مدن رئيسة في المنطقة الشرقية، ويبعد مسافة 30 دقيقة فقط عن المطار، وعلى مقربة من جسر الملك فهد المؤدي إلى البحرين.

كما تعمل quot;إعمار الشرق الأوسطquot; على تطوير quot;إعمار رزدينسز بفيرمونت مكةquot; الذي تتميز وحداته بإطلالاتها المباشرة على الحرم المكي.

ومن المتوقع أن يجتذب quot;سيتي سكيب الرياضquot; أكثر من 6 آلاف من خبراء القطاع العقاري من 40 دولة في العالم. ويقع جناح quot;إعمار الشرق الأوسطquot; في القسم F10 ويمتد على مساحة 125 متراً مربعاً تتوزع على طبقتين.