قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد جلال الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للالكترونيات

تصدرت quot;إكستراquot; المركز الأول على قائمة شركات تجارة التجزئة في السعودية للعام الثاني على التوالي.


الخبر - إيلاف: تصدرت الشركة المتحدة للالكترونيات quot;إكستراquot;، وللعام الثاني على التوالي، المركز الأول علي قائمة شركات تجارة التجزئة بناء على معدل النمو السنوي للمبيعات للفترة من 2007م إلى 2009م، وذلك خلال فعاليات منتدى التنافسية الدولي الخامس، الذي عقد في الرياض الاثنين الماضي.

الجدير بالذكر أن quot;اكستراquot; حققت معدل نمو بلغ 201 % من العام 2005 إلى العام 2010، بما يمثل ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في 2005.

وثمّن عبدالله بن عبداللطيف الفوزان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات quot;اكستراquot; جهود الهيئة العامة للاستثمار، وما تبذله لرفع مستوى الوعي تجاه التحديات التنافسية المحلية والعالمية، والارتقاء بمستوى أداء وإنتاجية الشركات وتفعيل دورها في التنمية الوطنية عبر تطوير الموارد البشرية وتحفيز الإبداع والابتكار.

فيما أوضح محمد جلال، الرئيس التنفيذي للشركة، أن quot;اكستراquot; تعتبر أول شركة متخصصة في بيع الأجهزة الالكترونية والمنزلية بالتجزئة، مبينًا أنها تمكنت من الاستحواذ علي الحصة الأكبر من سوق الالكترونيات والأجهزة المنزلية السعودية لتصبح بذلك الرائدة في هذا القطاع، الذي يبلغ حجمه بحسب الدراسات أكثر من 19 مليار ريال، وقد يصل إلى 22 مليار ريال.

وأضاف جلال أن quot;اكستراquot; تتمتع بالحصة الأكبر من سوق تجزئة الإلكترونيات السعودية، وهذا يعكس مدى الاحترام والثقة الكبيرين اللذين يحملهما المستهلكون لـ quot;اكستراquot;، وقال محمد جلال إن quot;اكسترا quot; تعد اليوم متاجر الإلكترونيات الأشهر في المملكة، بشبكة تضم 17 فرعاً: 6 منها في الرياض، و2 في جدة، وفرع واحد في كل من مكة والمدينة والخبر والدمام والأحساء والقصيم والطائف وأبها وتبوك.

وقارب عدد عملائها 8 ملايين متسوقاً بانتهاء العام الماضي 2010، حيث تغطي quot;اكستراquot; 65 % من سكان المملكة، وتمثل أكثر من 80% من القوة الشرائية في البلاد.

وأشار محمد جلال إلى أن ريادة الشركة المتحدة للالكترونيات وللمرة الثانية على التوالي للشركات السعودية الأسرع نموًا في قطاع التجزئة ما كان ليتحقق دون وجود عوامل أساسية ساهمت بهذا النجاح، والتي تأتي علي رأسها الرؤية الواضحة والفهم العميق لمتطلبات واحتياجات الأسر السعودية وتوفير احتياجات المستهلكين بكل أنواعها وتمتع الشركة بفريق عمل رائع لديه شغف الإصرار علي الريادة والإبداع والانجاز.

من جهته أوضح أسامه بخاري مدير عام التسويق في الشركة أن استراتيجيات الشركة المتمثلة في دعم عملائها بخدمات مساندة مثل الضمان الممدد، خدمات الكمبيوتر عن طريق منتجها quot;قوات الكمبيوتر الخاصةquot;، خدمة جوالي، وخدمة التوصيل المنزلي المجاني، وغيرها هو ما ساعد في نيل رضا عملائها وتتويجها بمثل هذا الإنجاز، كما إن الشركة قد أدرجت ضمن أكبر 100 شركة ساهمت بتوظيف السعوديين في عام 2010، والتي أعلنها صندوق الموارد البشرية quot;هدفquot; أخيراً.

يذكر أن الشركة المتحدة للإلكترونيات ممثلة في علامتها التجارية quot;إكستراquot; قد تصدرت قائمة أفضل الشركات تحقيقاً للنتائج عن قطاع التجزئة في المملكة في 2010، بحسب التصنيف السنوي الذي تجريه مجلة الأعمال العربية (Arabian Business Magazine)، والذي تمنح فيه المجلة كل عام جوائز تقديرية للشركات أصحاب المراكز الأولى كلٌ في قطاع عملها، وذلك بعدما تم ترشيح إكسترا عن قطاع التجزئة والذي تحتل فيه مركز الريادة، لا سيما تجارة الأجهزة الالكترونية والمنزلية، وهو ما أهّلها للفوز بالمركز الأول.