قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكّد الأمين العام لأوبك أن السعودية لم ترفع إنتاجها لافتًا إلى أن المنظمة لن تزيد الإنتاج إلا إذا رأت إختلالاً بين العرض والطلب.


دافوس: قال عبد الله البدري الأمين العام لأوبك إن السعودية -أكبر منتج للنفط في المنظمة- لم ترفع إنتاجها، مضيفًا أن أوبك لن تزيد الإنتاج إلا إذا رأت إختلالاً بين العرض والطلب في السوق.

وأبلغ البدري أنه quot;وفقًا للمعلومات التي تلقيتها من السعودية فإن إنتاجها هو تقريبًا عند المستوى نفسه الذي كان عليه الشهر الماضي، ولهذا لا أرى أي زيادة في إنتاج السعودية. سعر برنت يرتفع ليس بسبب نقص (في المعروض بالأسواق) لكن بسبب مشكلات فنية... السعر الذي تتحدثون عنه ليس السعر الحقيقيquot;.

وأكد البدري أنه quot;لا يوجد نقص مادي في السوق. وعندما ترى أوبك إختلالاً في السوق فإنها ستتحرك لموازنة السوقquot;. وقالت وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق من الشهر الحالي إن السعودية زادت إنتاجها لتهدئة أسعار النفط المرتفعة، وهو رأي قوبل بالنفي من أوبك ومن مشترين رئيسيين للنفط السعودي.

وقال البدري quot;لا أعرف من أين حصلت وكالة الطاقة الدولية على هذا الرقم، لكن رد فعل السوق أيضًا كان سلبيًا. إنهم لا يتفقون مع وكالة الطاقة الدولية في أن السعودية زادت الإنتاجquot;. وأوضح أن أوبك تتوقع أن يزيد الطلب العالمي على النفط بواقع 1.2 مليون برميل يوميًا هذا العام، وهو ما يعادل تقريبًا نصف النمو في العام الماضي.

وأضاف قائلاً quot;إنني واثق 100 % أنه عند النظر إلى الأسواق، فإنه لا يوجد نقص في السوق، بل هناك وفرة من النفط في السوقquot;.