قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دشّنت quot;معادنquot; السعودية المرحلة الأولى من البنى التحتية لمشاريع الشركة في رأس الزور على الساحل الشرقي للسعودية.


الدمام: دشّنت شركة التعدين العربية السعودية quot;معادنquot; اليوم الأربعاء المرحلة الأولى من البنى التحتية لمشاريع الشركة في رأس الزور على الساحل الشرقي للسعودية بحضور وزير النقل السعودي الدكتور جبارة الصريصري.

وتضمنت المرحلة الأولى مرافق البنى التحتية لمشاريع شركة معادن، التي تم استكمالها في الموقع، ومنها القرية السكنية للعازبين التي تشتمل على 477 وحدة سكنية ومحطات لتوزيع الكهرباء وخطوط لنقل الطاقة وكذلك شبكة الطرق ونظام الصرف الصحي.

ويتميز المجمع السكني بوجود منشآت رياضية، إضافة إلى مركز تجاري ومطعم ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي. وسوف يأوي هذا المجمع السكني موظفي شركة معادن للفوسفات، والتي ستبدأ الإنتاج في الربع الثاني من عام 2011م.

وأوضح رئيس شركة التعدين العربية السعودية quot;معادنquot; الدكتور عبدالله الدباغ أن فريق شركة معادن للبنية التحتية تمكن من إنجاز المرحلة الأولى من مرافق البنى التحتية لمشاريع الشركة في موقع رأس الزور في الوقت المحدود وفي حدود الميزانية المقررة بمعايير عالية الجودة. مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز الذي تحقق يعتبر خطوة مهمة لتطوير مشاريع معادن الكبيرة للفوسفات والألمنيوم.

وأثنى الدباغ على جهود الوزارات والجهات الحكومية في دعم قيام هذه المرافق الصناعية الحيوية، مؤكدًا على أن هذه الإنجازات تحققت بالرؤية الصائبة وروح الفريق الواحد ومساندة عدد من الوزارات والجهات الحكومية، ما أفضى إلى إيجاد هذا الصرح الصناعي الكبير الذي سيساهم في تطوير مشاريع معادن الحالية والمستقبلية ويدعم تنمية الصناعة السعودية، كما إن هذه المنظومة الصناعية ستعمل على خلق وظائف جديدة للشباب السعودي بما يحقق التطور والتنمية المستدامة.

وقال الدباغ إن هذه قصة نجاح عظيمة، معبّرًا عن تقديره لوزارة البترول والثروة المعدنية ولصندوق الاستثمارات العامة ووزارة المالية، ووزارة النقل ووزارة المياه والكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وكذلك الهيئة الملكية للجبيل وينبع التي عملت معًا كفريق عمل متعاضد من أجل تحقيق الخير والنماء للوطن وللشعب السعودي.

وقد تزامن تدشين المرحلة الأولى مع زيارة وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري لميناء رأس الزور، حيث زار مشاريع الشركة في رأس الزور على الساحل الشرقي للسعودية.

وتضمنت الجولة، مجمع معادن لإنتاج الفوسفات، الذي بدأ التشغيل التجريبي، حيث إطلع على مرافق البنى التحتية لمشاريع شركة معادن التي تم استكمالها في الموقع. يذكر أن المرحلة الثانية من البنى التحتية لمشاريع شركة معادن في رأس الزور ستشتمل على تشييد أكثر من 2000 وحدة سكنية لتأوي موظفي مشروع معادن للألمنيوم المشترك مع شركة الكوا، إذ من المتوقع ترسية عقود إنشاء المرحلة الثانية في القريب العاجل.