بروكسل: طلب وزراء مالية منطقة اليورو من اليونان المزيد من التقشف وعمليات تخصيص جديدة لتغطية الفجوات المتوقعة في موازنتها خلال عامي 2013 و2014.واعلن الوزراء خلال اجتماع منتدى منطقة اليورو الذي عقد هنا الليلة الماضية ارجاء قرار حول تقديم الدفعة السادسة من القرض الحاسم لليونان.
الا ان رئيس مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو جون كلود يونيكر اكد مع ذلك خلال ايجاز صحفي عقده هنا في وقت متاخر من الليلة الماضية عقب الاجتماع ان اليونان يمكن ان توفي بالتزاماتها المالية في الوقت المحدد.


ونفى يونيكر في الوقت ذاته ماتردد من شائعات تتحدث عن اح
تمال تخلف اليونان عن السداد مؤكدا ان تخلف اليونان عن السداد سيتم تفاديه.واوضح المسؤول الاوروبي ان لا احد يفكر في خروج اليونان من منطقة اليورو.من جانب اخر اعلن يونيكر ان منطقة اليورو تعتزم تعزيز قدرة الرقابة لدى صندوق الانقاذ المالي.
من جهته قال المفوض الاوروبي للشؤون المالية والاقتصادية اولي ريهن انه اطلع الاجتماع خلال المراجعة الخامسة على مدى التقدم الذي احرزته اليونان في تطبيق برنامج التقشف.وتترقب الاوساط المالية الاوروبية تقريرا كاملا من الترويكا التي تمثل الجهات الدائنة وهي الاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي لاقرار الافراج عن سادس دفعة من قرض الثمانية مليارات يورو لليونان