بكين: أعرب الرئيس الصيني هو جين تاو اليوم عن ثقة بلاده في اقتصاد منطقة اليورو وتوقعاته بنجاح الاصلاحات المالية التي يجريها عدد من الدول الاوروبية.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة quot;شينخواquot; عن هو جين تاو القول خلال اجتماعه بالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في بكين quot;نحن على ثقة بان اوروبا لديها الحكمة والقدرة على التغلب على صعوباتها الحالية والحفاظ على استقرارها ونموها الاقتصاديينquot;. وبحث الرئيسان الصيني والفرنسي خلال الاجتماع ازمة الديون الاوروبية وقمة مجموعة العشرين المقبلة.

كما اكد هو جين تاو التزام الصين تجاه معاملة اوروبا كمقصد مهم للاستثمار، مشيرا الى ان بكين تراقب ازمة الديون الاوروبية عن كثب. من جانبه قال ساركوزي انه جرى اتخاذ اجراءات في اوروبا لدفع الاصلاح المالي وتعزيز الحوكمة في منطقة اليورو.

في ما يتعلق بالعلاقات الصينية - الفرنسية تعهد هو جين تاو بتعزيز التنسيق الاستراتيجي مع باريس لمكافحة الازمة المالية العالمية بشكل مشترك والحفاظ على الاستقرار المالي العالمي وتعزيز تعافيه الاقتصادي.

من جانبه اعرب ساركوزي عن رضا فرنسا ازاء تطور العلاقات الثنائية مع الصين وأمله في تعزيز الحور والتعاون معها في مجالات السياسة والتجارة والطاقة النووية.