مسقط: انطلقت في مسقط السبت أعمال الملتقى العربي الألماني الرابع للشركات العائلية، الذي يقام تحت عنوان quot;الملاك ومسؤولية الاستثمار في الأجيال المقبلةquot;، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عُمان، بالتعاون مع المعهد الدولي الألماني للشركات العائلية.

وأكد أمين عام وزارة الخارجية العُمانية بدر البوسعيدي في كلمة الافتتاح على أهمية الملتقى في التأكيد على القيم المجتمعية والسعي الدؤوب إلى مواجهة التحديات التي تواجه القطاعات المهمة، كالتعليم والتوظيف وتشجيع الابتكار والتنمية العلمية.

وبيّن أن الملتقى يؤكد ضرورة تعاون كل المؤسسات والهيئات لتنفيذ الأهداف المشتركة للمجتمع، مضيفًا أن الحوار في الملتقى سيركز حول القضايا الإقتصادية والإقليمية والمخاطر العالمية والتأثيرات النفسية التي توثر على سلوك الإستثمارات طويلة المدى.

وأفاد أن الملتقى سيقوم بتعزيز تبادل الرؤى والأفكار بين المشاركين، ويتيح للشركات العائلية فرص واسعة من أجل التعرف إلى مزيد من الأسواق الجديدة، مما يسهل إقامة شراكات تجارية جديدة بين ممثلي الشركات العائلية وصناديق الثروة السيادية والمستثمرين، حيث سيتم التركيز فيه على القضايا المتعلقة بالاستثمارات المستدامة.

يتبنى الملتقى العربي الألماني الرابع للشركات العائلية طرح موضوعين رئيسين، الأول يحمل عنوان quot;يوم الملاكquot;، ويركز على الموضوعات ذات الصلة بالمشاريع العائلية، مثل القيادة والحوكمة والإستمرارية، إضافة الى التخطيط المستقبلي للورثة الملاك الآتينن إلى ميادين الأعمال.

أما الثاني، الذي سيتم طرحه في اليوم الثاني، فيحمل عنوان quot;يوم المستثمر الرشيدquot;، وسيناقش المشاريع العائلية في سياق الاقتصاد الكلي. وسيتحدث في الملتقى، الذي يستمر يومين، متحدثون من أكثر من 15 دولة، سيقدمون خلاصة تجاربهم خلال محاضرات متعلقة بقضايا الشركات العائلية وحلقات العمل ونقاشات المائدة المستديرة.