أظهر تصنيف لشركة إستشارات في مجال الموارد البشرية أن شركة مايكروسوفت تتصدر الشركات العالمية التي يحلو فيها العمل أكثر من غيرها.


واشنطن: أظهر تصنيف اعدته شركة استشارات في مجال الموارد البشرية مقرها في نيويورك ان المجموعات الاميركية التي تعنى بالتكنولوجيا وعلى رأسها مايكروسوفت هي الشركات العالمية التي يحلو العمل فيها اكثر من غيرها، وثمة 18 شركة اميركية في التصنيف الذي ضم 25 مجموعة واعدته شركة quot;غريت بليس تو ووركquot;.

وتتصدر مايكروسوفت التصنيف متقدمة على شركة الخدمات المعلوماتية quot;اس ايه اسquot; وشركة تخزين البيانات quot;نيت آبquot; وشركة quot;غوغلquot; العملاقة في مجال الانترنت ومجموعة quot;فيديكسquot; للبريد السريع فيما احتلت شركة quot;ماكدونالدزquot; المرتبة الثامنة.

والشركات العشر الاولى في التصنيف هي اميركية تليها شركة اوروبية في المرتبة الحادية عشرة، ولم يرد في التصنيف اسم اي شركة اسيوية.

واوضح خوسيه تولوفي من quot;غرين بليس تو ووركquot; ان quot;مايكروسوفت تتصدر التصنيف لانها شركة تعتبر ان نشر ثقافة تقوم على الثقة هي طريقة جيدة لادارة الاعمالquot;.

واعد التصنيف بالاستناد الى استمارة اسئلة رد عليها في 45 دولة موظفون في شركات عالمية ومسؤولون في قسم الموارد البشرية في هذه الشركات.