دبي: تحتفل فلاي دبي ببدء أولى رحلاتها الجديدة إلى تبليسي، وهي الوجهة الخامسة والأربعين في شبكة رحلاتها المتنامية.

تمثل هذه الرحلة الافتتاحية خطوة مهمة في تطوير العلاقات بين البلدين، حيث تعدّ فلاي دبي أول من يقدم رحلات مباشرة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجورجيا.

وفد غادرت الرحلة رقم اف زد 713 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة الحادية عشر و45 دقيقة ليلة الجمعة لتصل إلى مطار تبليسي الدولي تمام الساعة الثالثة والربع بالتوقيت المحلي، لتوسّع بذلك شبكة رحلاتها في أوروبا الوسطى والشرقية، لتصل إلى 11 وجهة.

وأكد جمال الحاي نائب أول رئيس مؤسسة مطارات دبي للشؤون الاستراتيجية أن هذه الخدمة المباشرة الجديدة ستساعد على بناء علاقات جديدة بين الإمارات وجورجيا.

من جانبه قدم غيث الغيث الرئيس التنفيذي لفلاي دبي خلال مؤتمر صحافي الشكر للسلطات الجورجية على ترحيبها الحار بفلاي دبي وعلى دعمها القوي لبدء تسيير الخط المباشر إلى تبليسي. مشيرًا إلى أن فلاي دبي تسعى إلى تعزيز الروابط بين دبي والوجهات الناشئة.

كما أعرب الغيث عن أمله في أن تلعب فلاي دبي دورًا في تحفيز سبل التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثل البنوك والعقارات، إضافة إلى quot;الترويج للسفر والسياحة بين بلديناquot;.

في الاطار عينه، أكد فيرا قوباليا وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا أن بلاده أصبحت أكثر جاذبية لشركات الطيران الأجنبية، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من شركات الطيران العربية.