أبوظبي: للمرة الخامسة على التوالي تشارك الدار العقارية، الشركة المتخصصة في مجال التطوير العقاري في أبوظبي، في معرض سوق السفر العالمي، الذي تبدأ فعالياته هذا العام خلال الفترة من السابع إلى الثاني عشر من نوفمبر في العاصمة البريطانية. وسوف يتاح لزوار المعرض التعرف عن كثب إلى الفعاليات وعوامل الجذب المثيرة التي تحفل بها جزيرة ياس، والتي تستهوي أصحاب الأعمال أو الزائرين بقصد الترفيه.

سيجري السحب في جناح هيئة أبوظبي للسياحة بالمعرض، حيث سينال كل واحد من الأربعة الفائزين فرصة قضاء ليلتين في جزيرة ياس، بصحبة صديق، وزيارة عالم فيراري أبوظبي وملعب ياس لنكس للغولف وحلبة مرسى ياس، إضافة إلى تذاكر السفر والإقامة.

تعليقاً على مشاركة الدار في هذا المعرض، الذي يعد الحدث الأبرز عالمياً في قطاع السفر، قال محمد خليفة المبارك، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية ورئيسها التنفيذي للشؤون التجارية: quot;يعتبر هذا الوقت من أكثر الأوقات إثارة في جزيرة ياس، فسباق بطولة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 على الأبواب، وسيحل على الجزيرة زوار من كل أنحاء العالم للاستمتاع بموسم حافل بالسباقات والفعاليات والحفلات الموسيقية والمنافسات. في جعبتنا الكثير الذي سنستعرضه مع المشاركين في سوق السفر العالمي في لندن هذا العام، وهذه هي المرة الخامسة التي نشارك فيها في هذا المعرضquot;.

تحفل جزيرة ياس بالعديد من عوامل الجذب والمرافق الترفيهية العالمية، ومن بينها quot;عالم فيراري أبوظبيquot;، ومرسى ياس، ونادي ياس لليخوت، وأكبر متجر إيكيا في الشرق الأوسط، وياس مول الذي سيفتتح في عام 2013.

وقد لمع اسم فندق ياس فايسروي بتصميمه البديع كواحد من أروع الفنادق فئة الخمسة نجوم في أبوظبي، حيث ظل منذ افتتاحه في عام 2009 يستقطب العديد من الاجتماعات الحكومية المهمة والمناسبات والفعاليات الخاصة بالشركات. وقد ذاعت شهرة الفندق داخل منطقة الخليج وخارجها، حيث فاز بالعديد من الجوائز، من بينها جائزة quot;أفضل فندق جديد في العالمquot; ضمن جوائز السفر العالمية في لندن في عام 2010.

وبفضل البنية التحتية الحديثة وتوافر خيارات واسعة من المرافق والأنشطة، أضحت جزيرة ياس وجهة مفضلة لمنظمي المؤتمرات والفعاليات والمعارض، الذين تتوافر أمامهم ستة فنادق أخرى تضم 1.800 غرفة والعديد من مرافق المؤتمرات. وشيدت الفنادق الستة حول quot;بلازاquot; قريبة من حلبة مرسى ياس. وتعود ملكية الفنادق إلى شركة الدار، وتتولى تشغيلها علامات فندقية عالمية هي quot;آي اتش جي IHGquot; (كراون بلازا وستايبردج سويتس) وquot;ريزدور Rezidorquot; (quot;راديسون بلوquot; وquot;بارك إنquot;) ومجموعة روتانا الرائدة في مجال تشغيل الفنادق في المنطقة (quot;روتاناquot; وquot;سنتروquot;).

ويضيف محمد المبارك quot;منذ آخر مشاركة لنا في سوق السفر العالمي، واصلت جزيرة ياس استقطاب الكثير من الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض، بفضل موقعها المميز على بعد 10 دقائق فقط من مطار أبوظبي الدولي، وعلى مقربة من مدينة أبوظبي، إلى جانب توافر مرافق فندقية تلبي كل الاحتياجات، من قاعات للمناسبات والمؤتمرات وخيارات واسعة من المطاعم. هذا علاوة على الخيارات المتزايدة من الأنشطة الترفيهية. لكل هذا يصعب التفكير في مكان آخر أفضل من جزيرة ياس لاستضافة الفعاليات الخاصة بالشركاتquot;.

تشمل هذه الأنشطة الترفيهية العديد من الحفلات الموسيقية التي يحييها نخبة من ألمع الموسيقيين العالميين مثل quot;ستيفي ووندرquot; وquot;ميتاليكاquot; وquot;برنسquot; وquot;جانيت جاكسونquot; وquot;شكيرةquot;.

ويعد إنشاء ملعب ياس لنكس أبوظبي، أول ملعب للغولف من نوعه في المنطقة، إضافة قيمة أسهمت في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة في سياحة الغولف، وقد فاز بجائزتي أفضل ملعب للغولف وأفضل نادٍ للغولف لعام 2010، وذلك ضمن جوائز مجلة quot;ذا ميدل إيست غولفرquot; أشهر مجلة متخصصة في مجال الغولف في المنطقة. ويمثل ياس لنكس تجربة فريدة لعشاق الغولف، حيث يمثل تحدياً كبيراً لأمهر اللاعبين، إلى جانب الأجواء المشمسة والمناظر الساحرة. وينتظر أن يستضيف الملعب العديد من البطولات خلال عامي 2011 و2012.

وقد أعلنت الدار أخيراً عن خطط لإنشاء مدينة للألعاب المائية في جزيرة ياس، وينتظر أن يضم هذا المرفق الترفيهي أكثر من 40 فقرة، من بينها أربع فقرات، لم يسبق أن شوهدن في أي مرفق مماثل.

واختتم محمد المبارك تصريحه بالقول، quot;لقد حققت جزيرة ياس منذ إنشائها إنجازات رائعة في فترة زمنية قصيرة، ونحن نتطلع إلى المزيد من الإنجازات، خاصة عند اكتمال العديد من المشاريع الأخرى خلال العام المقبلquot;.