الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 1.9 نقطة في نهاية تداولات اليوم الاثنين ليستقر عند مستوى 5870.4 نقطة.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 72.2 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالى 14.3 مليون دينار كويتي.

وارتفعت مؤشرات ثلاثة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع البنوك أعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعًا بـ 72.7 نقطة، تلاه قطاع الخدمات بارتفاع 24.6 نقطة، ثم جاء قطاع الصناعة بارتفاع قدره 24.3 نقطة.

وسجل قطاع الشركات غير الكويتية أعلى تراجع من بين القطاعات متراجعًا بـ 67.5 نقطة، تلاه قطاع الأغذية بتراجع قدره 41.8 نقطة، ثم قطاع الاستثمار بتراجع قدره 4.8 نقطة، وبقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الإقفال السابق من دون تغيير.

وحقق سهم الخليج لصناعة الزجاج أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعًا بنسبة 8.9 %، تلاه سهم السينما الكويتية الوطنية بارتفاع نسبته 8 %، ثم سهم منشآت للمشاريع العقارية بنسبة ارتفاع تصل إلى 6.9 %.

وسجل سهم بيت الاستثمار الخليجي أكبر تراجع بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 10.2 %، تلاه سهم مركز سلطان للمواد الغذائية بنسبة تراجع بلغت نحو 7.9 %، ثم سهم الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف بتراجع نسبته 7.6 %. وحقق سهم شركة مجموعة السلام القابضة أعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية أسهم بلغت نحو 6.7 مليون سهم.

واستحوذت خمس شركات، هي مجموعة السلام القابضة ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة وبنك الكويت الوطني والاستشارات المالية الدولية quot;إيفاquot; والتخصيص القابضة، على 31.8 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 23 مليون سهم.