قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على تراجع قدره 0.7 في نهاية تداولات اليوم الأحد ليستقر عند مستوى 6306 نقاط.

وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 96.7 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 15.8 مليون دينار كويتي موزعة على 1942 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات اربعة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع الصناعة اعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعًا بـ20.5 نقطة، تلاه قطاع البنوك بارتفاع 18.9 نقطة، ثم قطاع الاغذية بارتفاع قدره 8.5 نقطة.

وسجل قطاع الخدمات اعلى تراجع من بين القطاعات متراجعًا بـ 25.5 نقطة، تلاه قطاع الاستثمار بتراجع 6.2 نقطة، ثم قطاع العقار بتراجع قدره 4 نقاط، فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الاقفال السابق من دون تغيير.

وحقق سهم رمال الكويت العقارية اعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعًا بنسبة 8 %، تلاه سهم الساحل للتنمية والاستثمار مرتفعًا بنسبة 7.4 %، ثم سهم الخليجية للاستثمار البترولي مرتفعا بنسبة 5.7 %.

وسجل سهم دبي الاولى للتطوير العقاري اكبر تراجع بين الاسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 8.3 %، تلاه سهم تمويل الاسكان بنسبة تراجع بلغت نحو 6.2 %، ثم سهم مراكز التجارة العقارية بنسبة تراجع بلغت نحو 5.2 %. وحقق سهم الوطنية للميادين اعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية اسهم بلغت نحو 9.2 مليون سهم.

واستحوذت خمس شركات، هي الوطنية للميادين ورمال الكويت العقارية والصفاة تك القابضة والساحل للتنمية والاستثمار ومجموعة الصفوة القابضة، على 32.5 % من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 31.5 مليون سهم.