دبي: فازت رولز رويس شركة أنظمة الطاقة الدولية بطلبيات وصلت قيمتها إلى أكثر من مليار دولار أميركي خلال معرض دبي للطيران 2011.

وقد واصل محرك quot; ترينت 700 quot; الذي يمتلك أفضل أداء وأدنى مستوى للانبعاثات والضجيج لطائرة ايرباص ايه 330 إحراز طلبيات جديدة .

واحتفلت الشركة خلال المعرض بتسليم محرك ترينت 700 الألف لشركة طيران كاثي باسيفيك .

من جانبها تقدمت الخطوط الجوية العربية السعودية بطلب محركات من طراز ترينت 700 لثماني طائرات إيرباص ايه330 .. فيما طلبت شركة الطيران الإندونيسية quot;جاروداquot; محركات من الطراز نفسه لأربع طائرات إيرباص ايه 330 علاوة على الطائرات الست التي طلبتها في السنة الماضية.

وسيتم تغطية جميع هذه المحركات الجديدة بعقود الصيانة الشاملة quot;توتال كيرquot; وبذلك تكون رولز-رويس قد تسلمت طلبيات لأكثر من 1400 محرك ترينت 700.

واختار الطيران العماني محركات ترينت 1000 لتشغيل ست طائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر.

جدير بالذكر أن محرك ترينت 1000 يعتبر أهدأ المحركات وأكثرها فعالية في طائرات بوينج 787 دريملاينر وتم اختياره في ثمان من المنافسات التسعة الأخيرة لهذه الطائرة .. كما قام بتشغيل الرحلة التجارية الأولى لطائرة بوينج 787 دريملاينر التابعة لشركة طيران quot;أول نيبون إيرويسquot; في الشهر الماضي.

وفازت رولز-رويس أيضاً بحصة من طلبية الطيران التايلاندي الدولي لمحركات في 2500 لتشغيل 11 طائرة مدنية من طراز إيرباص ايه 320 خمس منها مملوكة للشركة وست مؤجرة ما يعكس الموقف الرائد للمحرك في السوق.

وتم تسليم أكثر من 4800 محرك من الطراز نفسه .. وهناك طلبيات لحوالي ألفي محرك جديد .. كما أن هناك 200 عميل لهذا المحرك في جميع إنحاء العالم.

وتحقيقاً لالتزام المجموعة تجاه التدريب والتعليم في دولة الإمارات وقعت رولز- رويس اتفاقية جديدة طويلة الأمد لتدريب المدراء المواطنين ذوي الموهبة في مجموعة الإمارات على المهارات القيادية.

ورعت رولز-رويس quot;يوم المستقبلquot; الذي يكشف للطلبة الشباب فرص العمل المتوفرة في قطاعات صناعة الطيران المختلفة.