دبي: تبدأ بورصة دبي للذهب والسلع التداول على عقود خيارات الروبية الهندية الجديدة إعتباراً من يوم غد 26 سبتمبر 2011. وستتوافر عقود خيارات الروبية الهندية الجديدة منذ بداية ساعات التداول، مما يقدم لأعضاء البورصة المزيد من المرونة للتحوط من المخاطر أسعار صرف الروبية الهندية في بيئة شفافة ومنظمة.

يأتي إطلاق هذا العقد بناء على النجاح الذي حققه عقد الروبية الهندية الآجلة في البورصة، الذي شهد نموًا كبيرًا وطلباً متزايداً على مدار العام الماضي. حيث سجل في 22 سبتمبر 2011 أعلى حجم تداول يومي من أي وقت مضى بتداول 34.046 عقد بقيمة 1.37 مليار دولار أميركي، محققاً قفزة هائلة عن الرقم المسجل سابقاً، والبالغ 27.406 عقود، والمسجل في 19 أغسطس/آب 2011.

يشار إلى أن بورصة دبي للذهب والسلع هي البورصة الوحيدة خارج الهند التي توفر التداول على عقود الروبية الهندية الآجلة وعلى خيارات هذا العقد. هذا وعقدت بورصة دبي للذهب والسلع ندوات تعليمية للتعريف بعقود خيارات الروبية الهندية وكيفية الاستفادة منها.

يتكون كل عقد خيارات من الروبية الهندية من عقد روبية هندية آجل واحد، وهو بدوره مكون من مليوني روبية. وستتم عملية التسعير بالسنت لكل 100 روبية هندية، مع تحديد أدنى حركة تقلب بـ 0.000001 دولار لكل روبية (دولارين للعقد). وعند إطلاق العقد مباشرة ستوفر البورصة التداول على عقد إنتهاء أكنوبر 2011.