أعلنت فلاي دبي، الناقلة الإقتصادية الرائدة في دبي، عن توقيع عقدي صيانة لأسطولها مع شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات (ADAT)، بقيمة إجمالية قدرها 54 مليون دولار.


دبي: الاتفاق الأساسي هو لتأمين الدعم المتكامل للقطع الاحتياطية للأسطول، ويشمل إدارة إصلاح وتبادل المكونات وسوف تأمن ADAT بموجب العقد الدعم التقني لأسطول فلاي دبي بالكامل. يتيح العقد لفلاي دبي جدولة وتقنين ميزانية الصيانة في وقت مبكر، ويضمن وتوفّر قطع الغيار بسهولة. كما سيوفر على الشركة 35 مليون دولار أمريكي على مدى السنوات الخمس المقبلة. فلاي دبي لديها حاليا 20 طائرة من طراز الجيل الجديد 737-800 من بوينغ، 30 طائرة أخرى من المقرر تسليمها بحلول نهاية عام 2016.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي : quot;نهدف في فلاي دبي إلى جعل تجربة السفر أقل تعقيدا، اقل وطأة وأقل تكلفة. توقيع هذا العقد مع ADAT يساعد على تقليل أي تأخير ناتج عن عملية الصيانة، ويساعدنا على الحفاظ على الأداء الممتاز في مؤشر وصول الرحلات في الوقت المحدد، والذي يعتبر واحداّ من الأفضل في هذه الصناعة. إن السرعة في إنهاء عملية الصيانة يقلل من ضرورة إجراء تعديلات في جدول الرحلات، ويضمن لنا وصول الركاب إلى وجهتها في الوقت المحدد على متن طائرات تتمتع بأعلى مستويات السلامة والأداء، مع الحفاظ على أدائنا المتميزquot;.


ويأتي هذا العقد نتيجة الأداء المتميز الذي أظهرته ADAT من خلال العقد الذي أبرمته العام الماضي على مدة عشر سنوات بقيمة 25 مليون دولار. أبوظبي لتقنيات الطائرات هي أكبر شركة مستقلة في الشرق الأوسط لصيانة وتصليح وتزويد الخدمات، وشمل العقد إجراء الصيانة على عجلات، والفرامل، وزجاجات الأوكسجين والبطاريات لأسطول فلاي دبي.

وتعليقاً على هذه الشراكة المدعومة من شركة سند لحلول الطيران quot;سندquot;، الشركة التابعة لوحدة مبادلة لصناعة الطيران، قال جيمس ستيوارت، الرئيس التنفيذي لشبكة وحدة مبادلة لصناعة الطيران لخدمات الاصلاح والصيانة: quot;نحن نتطلع قدماّ إلى العمل مع فلاي دبي على مدى السنوات الخمس القادمة ونحن سعداء بأن تفاني ADAT لعملائها والاستثمار في أحدث التقنيات جعلنا نتصدر قائمة شركاء الصيانة المحتملين في المنطقةquot;.

وفي خطوة مماثلة، وقعت ADAT عقدا جديدا لاستكمال أعمال الصيانة الروتينية (سي شك) على 18 طائرة من أسطول فلاي دبي لعام 2012. قيمة الصفقة 1.3 مليون دولار، وتشمل باقة الصيانة الروتينية quot;سي شك 1quot; (التي تنفذ بعد 6000 ساعة طيران) والصيانة الروتينية quot;سي شك2 quot; (التي تنفذ بعد 12000 ساعة طيران)، ويتبع هذا اتفاق قائم وقع في وقت سابق من هذا العام. وقد تم بالفعل تسعة من أصل عشرة عمليات صيانة روتينية التي تشملها هذه الصفقة بالمعايير التي ترضي الناقلة.

وقال ميك هيلز، رئيس شعبة الهندسة والصيانة في فلاي دبي: quot;نحن جد راضون عن مستوى الخدمة التي قدمتها ADAT حتى الآن وأدائهم الممتاز يعود علينا بفائدة كبيرة. يسجل أسطولنا مستوى تشغيلي عالي فمن الضروري أن يكون لدينا شريك للصيانة يدرك تماماً حاجتنا لمداخلات ملّحة في عمليات صيانة وضمن اطار زمني قصير للغاية. مقروناً بالأسعار التنافسية للعام المقبل، نحن واثقون من أن هذا العقد سوف يثبت نجاحه مرة أخرى لكلا الطرفينquot;.

تقدم فلاي دبي منتجاً متميزاً بسعر تنافسي للغاية من خلال النموذج الاقتصادي الذي تعتمده حيث يدفع المسافرون مقابل الخدمات التي يريدون الحصول عليها فقط. جميع أسعار الرحلات للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة يد. ويمكن إضافة حقيبة 20 كيلو غراماً مقابل 50 درهم إضافي، أو اختيار مقعد أمامي ذات مساحة إضافية مقابل 100 درهم إضافي.

وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.