وزير البترول السعودي علي لنعيمي

صرح وزير البترول السعودي اليوم أن المملكة العربية السعودية تنتج حالياً 10 ملايين برميل نفط يومياً، ما يشكل 18% من إجمالي تجارة البترول عالمياً.


الرياض: أعلن وزير البترول السعودي علي النعيمي الاثنين أن إنتاج المملكة من النفط الخام يتجاوز حاليا العشرة ملايين برميل يوميا، مقابل 8,8 ملايين برميل في نيسان/ابريل الماضي.

وقال النعيمي أن quot;السعودية تنتج اكثر من عشرة ملايين برميل نفط في اليوم حاليا تشكل 18 بالمئة من اجمالي تجارة البترول الدوليةquot;.

وجاءت تصريحات النعيمي في كلمة القاها عنه المستشار في الوزارة ابراهيم المهنا خلال مؤتمر quot;الخليج والعالمquot; في الرياض، كما أكد الوزير أن أبرز اهداف السياسة النفطية للمملكة تتضمن استقرار الاسواق وتوفير الطاقة الفائضة لمواجهة اي نقص في الامدادات او زيادة غير متوقعة في الطلب.

وقال أن quot;اهداف السياسة البترولية الدولية للمملكة واضحةquot; وابرزها quot;استقرار السوق وتوفير الطاقة الانتاجية الفائضة المناسبة لمواجهة اي نقص في الامدادات او زيادة غير متوقعة في الطلبquot;، وتابع أن quot;هذه السياسة مستقرة ومبنية على الاعتدال وستستمر كذلك في العقود القادمةquot;.