أعلنت quot;داماك العقاريةquot;،مطور العقارات في الشرق الأوسط، منح عقد الإنشاءات الرئيسي لمشروعها السكني المشترك مع quot;فيرساتشيquot;، وهو مشروع quot;داماك تاورquot; في بيروت لبنان.



بيروت: تم منح العقد الذي تبلغ قيمته مائة ونصف مليار ليرة لبنانية (67 مليون دولار أمريكي) لشركة quot;مان إنتربرايزquot; ليغطي إنشاء أول برج سكني يحمل علامة quot;فيرساتشيquot; في المنطقة. ويأتي منح العقد الرئيسي في أعقاب اكتمال أعمال التجهيز التي اضطلعت بها شركة quot;زيتاس أبيكس فاونديشن تكنولوجيزquot;. قال زياد الشعار، العضو المنتدب لشركة quot;داماك العقاريةquot;، quot;بلغت نسبة المبيعات حتى الآن ما مقداره 40 بالمائة من وحدات البرج، وهي نسبة مرتفعة للغاية بالنظر إلى أن البرج مازال في مرحلة الأساسات التي سيبدأ بعدها بالارتفاع تدريجياً في أعقاب منح هذا العقدquot;. وأضاف، quot;عندما نصل إلى مستوى المنصة فإننا نتوقع تقدّم العمل بسرعة كبيرة، ما سيؤدي بالتأكيد إلى تسارع المبيعات فيما نقترب من إكمال المشروعquot;. تعد quot;مان إنتربرايزquot; شركة رائدة في مجال الإنشاءات بخبرة تصل إلى أربعين عاماً في الشرق الأوسط.

وقال مايكل أبي نادر الرئيس التنفيذي لشركة quot;مان إنتربرايزquot;، quot;إننا نتطلع قدماً للعمل مع داماك العقارية على هكذا مشروع متفرد سيسصبح معلماً حضارياً بارزاً في بيروت. حيث يعد داماك تاور تحفة معمارية أخاذة سيكون العمل على تنفيذها مشوقاً مع الأخذ بعين الإعتبار حجم المشروع وضخامتهquot;. ويتمتع البرج المميز، المؤلف من 28 طابقاً والمطل على المارينا في منطقة سوليدير الراقية بوسط بيروت، بكونه يحمل مزيجاً رائعاً من تصاميم quot;فيرساتشيquot; الداخلية والتصميم المعماري الفريد والموقع المتميز على سواحل البحر المتوسط. يشار إلى أن quot;داماك تاورquot; حاز العام الماضي على جائزة عالمية هي quot;أفضل مبنى مرتفعquot; من quot;جوائز العقارات العالميةquot; المرموقة. وأضاف الشعار، quot;تلقينا عدداً هائلاً من الطلبات والاستفسارات من مختلف أنحاء العالم منذ تلقي برج داماك لهذه الجائزة التي وضعت داماك تاور في مصاف العقارات ذات الشهرة العالمية وميّزته كأحد أبرز المشاريع السكنية في العالمquot;.

ومن جانبه علّق جان جاكومو فيراريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة quot;فيرساتشيquot;، quot;إننا في غاية السرور للعمل مع مطور موثوق مثل داماك العقارية، والتي تتمتع بمكانة مميزة وسجل رائع من النجاح في تسليم مجموعة من أرقى العقارات في منطقة الشرق الأوسط. يمثّل تعاون فيرساتشي مع داماك العقارية اندماجاً للتصميم المميز والجودة المتفوقة فيما نعمل معاً من أجل إنجاز مشروع يجسد أعلى مستويات الأناقة والفخامةquot;. وسيضم quot;برج داماكquot; وحدات سكنية خاصة تتألق بلمسات رائعة من تصاميم فيرساتشي الداخلية، بينما تتميز المرافق المشتركة، كالمرافق الصحية ونادي اللياقة ومنطقة الاستقبال والكونسيرج والردهة الرئيسية بوجود منتجات quot;فيرساتشي هومquot; الفاخرة.

وفي هذا السياق قال الشعار، quot;عملت شراكة داماك العقارية مع فيرساتشي، دار الأزياء الإيطالية الشهيرة التي يعتبر اسمها رديفاً للتألق والفخامة، على تحديد ملامح التصميم الداخلي في برج داماك تاور. فقد اجتمعت الرؤية المشتركة لكلا الشركتين لتقديم واحد من من أفخم وأرقى المشاريع السكنية في بيروتquot;. وتجدر الإشارة إلى أن quot;داماك العقاريةquot; تعمل من خلال شراكة حصرية مع quot;فيرساتشي هومquot; في منطقة الشرق الأوسط. وبعد مرور عام على إطلاق برج quot;داماك تاورquot; في لبنان منتصف العام 2010، أطلقت الشركة مشروع quot; داماك ريزيدينسز مع تصاميم فيرساتشي هومquot; في مدينة جدة، وذلك في فعالية أقيمت في متاجر هارودز بلندنquot;.

وسواء كان الهدف من شراء العقار هو الاستثمار أو السكن، فإن المواصفات المميزة للعقار تكتسب أهمية متزايدة وذلك لأهمية دورها في ضمان ارتفاع قيمة العقار باستمرار. ويعتبر التصميم الداخلي أحد أهم العوامل التي تدفع العملاء إلى اتخاذ قرار شراء شقة معيّنة بدلاً عن أخرى تتمتع بنفس المواصفات، بالإضافة إلى الموقع والمساحة الداخلية. وتعليقاً على ذلك قال زياد الشعار: quot;يبحث المستثمرون ومشترو المنازل عمّا هو فريد، وتأتي شراكتنا مع فيرساتشي لتقدم تفرداً أكيداً بالمقارنة مع العقارات السكنية المتوفرة في السوق.quot;

تأسست quot;داماك العقاريةquot; قبل حوالي 10 سنوات كمطور عقاري خاص للمشاريع السكنية والترفيهية والتجارية في دبي والشرق الأوسط، وتوسعت سريعاً منذ ذلك الحين لتعمل في كل من شمال إفريقيا والأردن ولبنان وقطر والمملكة العربية السعودية. وفيما يقطع المطورون الآخرون وعوداً كثيرة ويحققون القليل منها، عملت quot;داماك العقاريةquot; على تطوير ما يزيد على 13 مليون قدم مربع من الأراضي في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، بينما لا تزال مساحة 17 مليون قدم مربع أخرى قيد التطوير. وقد استكملت الشركة حتى الآن 36 مبنى تضم ما مجموعه 7374 وحدة. كما أن هناك 50 مبنى أخرى تضم حوالي 10 آلاف وحدة لا تزال في مراحل مختلفة من البناء في مختلف دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعليقاً على ذلك قال الشعار: quot;هناك قلة من المطورين في العالم ممن يمكنهم الادعاء بمضاهاة ما تمكنّا من تحقيقه خلال العامين الماضيين في مجموعة من الأسواق الإقليمية. فلدينا سجل مميز من النجاحات وتسليم مجموعة من أرقى المشاريع السكنية في منطقة الشرق الأوسط، كما أننا نتمتع بالإمكانات المالية المطلوبة ولدينا الرؤية والزخم لتقديم الفرص الاستثمارية المتينة لعملائنا في المستقبلquot;. تتسم quot;داماك العقاريةquot; بكونها شركة إقليمية لتطوير المشاريع العقارية وتتمتع بالخبرة والسمعة المرموقة من خلال تسليم المشاريع النوعيّة والراقية للمستثمرين والملاك على حد سواء. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من خيارات الاستثمار للمستثمرين الباحثين عن فرص لدخول سوق العقارات اللبناني.