أكد حاكم مصرف لبنان أن البنك اللبناني الكندي، الذي اتهمته واشنطن بتبييض أموال يتمتع بدعم الدولة وأن التعامل معه quot;آمنquot;.


بيروت: أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الجمعة أن البنك اللبناني الكندي، الذي اتهمته واشنطن بتبييض أموال شبكة من تجار المخدرات يستفيد منها حزب الله، يتمتع بدعم الدولة اللبنانية والتعامل معه quot;آمنquot;.

وقال سلامة في بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام إن quot;البنك اللبناني الكندي يلتزم القوانين اللبنانية والمعايير الدولية والتعاميم الصادرة من مصرف لبنان والهيئة الخاصة بمكافحة تبييض الأموالquot;. وشدد على أن quot;هذا المصرف يتمتع بإدارة مهنية عالية وسيولة مرتفعة، وهو حائز دعم مصرف لبنان المطلقquot;.

وتابع سلامة quot;نود التأكيد للأسواق اللبنانية والمتعاملين مع هذا المصرف أن عملياتهم معه هي آمنةquot;. وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت الخميس حظر التعامل مع المصرف اللبناني quot;البنك اللبناني الكنديquot; لاتهامه بتبييض أموال لمهرب مخدرات على صلة بحزب الله اللبناني، الذي تعتبره واشنطن منظمة إرهابية.

يحظر الإجراء، الذي اتخذته وزارة المالية الأميركية، على كل المؤسسات المالية الأميركية التعامل بأي شكل من الأشكال مع المصرف. وكانت إدارة المصرف نفت مساء الخميس quot;أي تورط من أي نوع كان في تعاملات غير مشروعةquot;. وأكدت في بيان أنها مستعدة quot;للتعاون مع السلطات المعنية من أجل إبراز شفافية ونزاهة عمليات المصرفquot;.