حققت مؤسسة الخليج للإستثمارمبلغ 600 مليون رينجيت ماليزي, خلال إصدار سندات ثابتة العائد لأجل خمس سنوات في ماليزيا.


الكويت: تمكنت مؤسسة الخليج للاستثمار من استقطاب مبلغ 600 مليون رينجيت ماليزي أي ما يعادل حوالي 200 مليون دولار أمريكي من خلال إصدار سندات ثابتة العائد لأجل خمس سنوات في ماليزيا. وقد فاز إصدار المؤسسة بتصنيف مرتفع AAA من قبل وكالة ماليزيا للتصنيف الائتماني وهي أكبر مؤسسات التصنيف الائتماني في دولة ماليزيا.

هذا وقد صرح الرئيس التنفيذي السيد هشام عبد الرزاق الرزوقي على هذا الإنجاز بقوله: quot;لا شك أن نجاح هذا الإصدار مسألة تستحق التنويه لاسيما وأنه قد جاء ضمن إطار متغيرات متلاحقة وفي بيئة حافلة بالتحديات مما يشكل دليلا إضافيا على ما تحظى به مؤسسة الخليج للاستثمار من ثقة كبيرة لدى المستثمرين. كما أن تواتر التحسن الكبير في معدلات الربحية والملاءة المالية يعد دليلاً جديداً على قدرة المؤسسة على الاستجابة بشكل فعال للتحديات التي تفرضها بيئة التشغيل وهو ما يعكس المرونة المعهودة للمؤسسة عبر الزمنquot;.

وتمثل إدارة الالتزامات المالية إحدى الدعائم الرئيسية والحيوية لإستراتيجية الأعمال التي تنتهجها مؤسسة الخليج للاستثمار على نحو حصيف ورشيد، وبما يهدف إلى تعظيم العائد مع تقليل المخاطر. ويساعد هذا الإصدار لسندات لأجل خمس سنوات على تنويع مصادر المؤسسة للتمويل بصورة أكبر من حيث تعدد النطاق الجغرافي وتفاوت الآجال.

ومما يجدر ذكره أن مدير الإصدار هو رويال بانك اوف سكوتلاند بيرهاد The Royal Bank of Scotland Berhad ويساعده ماي بانك انفستمنت بانك بيرهاد Maybank Investment Bank Berhad. علما بأن مؤسسة الخليج للاسثتمار لديها علاقات قوية مع المستثمرين الماليزيين منذ أمد بعيد، وأن هذا الإصدار سبقه إصدار بقيمة مليار رينجيت ماليزي في عام 2008.

والمعروف أن مؤسسة الخليج للاستثمار هي مؤسسة مالية إقليمية رائدة في قطاع صناعة المال والاستثمار وقد أنشأت عام 1983 بهدف دعم التعاون الاقتصادي الإقليمي وتطوير القطاع الخاص وتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة. وتملك المؤسسة بالتساوي حكومات الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واستطاعت منذ تأسيسها أن تحقق انجازات ضخمة في مشاريع البنى التحتية ومختلف