جمدت quot;مصر للمقاصةquot; والإيداع والقيد المركزي الأرصدة والحسابات الخاصة بالرئيس السابق حسني مبارك وأسرته فى البورصة المصرية.


القاهرة: أعلن محمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة شركة quot;مصر للمقاصةquot; والإيداع والقيد المركزي أن الشركة قامت بتجميد الأرصدة والحسابات الخاصة بالرئيس السابق حسني مبارك وأسرته فى البورصة المصرية فور صدور قرار النائب العام في هذا الخصوص أمس الاثنين.

وأشار عبد السلام، في تصريح له اليوم، إلى أنه تم أيضًا تجميد أرصدة كل من صدر ضدهم قرارات من النائب العام بشأن تجميد الأرصدة والمنع من السفر، سواء كانوا وزراء سابقين أو مسؤولين أو رجال أعمال، والذين تجاوز عددهم 40 شخصية حتى الآن.

وأوضح أن قرار التجميد يشمل ما تمتلكه أسرة مبارك من أسهم وسندات، رافضاً الإفصاح عن هوية أسهم تلك الشركات، لافتاً إلى أنه من الصعب تحديد ذلك في الوقت الحالي، خاصة وأن البحث يتم فيما يقرب 1400 شركة، وهو عدد الشركات المقيدة بشركة مصر للمقاصة، إلى جانب وجود موانع قانونية تحول دون ذلك.

يذكر أن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري أصدر أمس الاثنين، قرارًا بالتحفظ على أموال وكل الممتلكات المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية في البنوك والشركات وغيرها المملوكة للرئيس السابق وزوجته ونجليه وزوجتيهما وأولادهما القصر، وذلك بعدما تلقى بلاغات متعددة تشير إلى تضخم ثروة الرئيس السابق وأسرته داخل البلاد.