دعا رئيس وزراء جمهورية رومانيا القطاع الخاص السعودي للعب دوراً في مشاريع البنية التحتية.

أكد رئيس وزراء جمهورية رومانيا الدكتور إيميل بوخ أهمية التعاون الاقتصادي بين السعودية ورومانيا، داعياً القطاع الخاص فيها لأن يلعب دورا في مشاريع البنية التحتية في رومانيا في المجال الزراعي والطاقة والطرق السريعة وخدمات السكك الحديدية.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لجمهورية رومانيا، مشيرا إلى أن المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها المملكة على المستويين السياسي والاقتصادي نتيجة سياساتها ومواقفها الراسخة تجاه مختلف القضايا الدولية جعلها تحوز احترام العالم ودولة رومانيا التي تنتمي لهذا العالم.
وشدد الدكتور بوخ على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين بما ينعكس إيجابا على مسار علاقات التعاون والتفاهم بين المملكة ورومانيا في جميع المجالات.
في حين نوه رئيس مجلس الشورى بالعلاقات التي تجمع البلدين حكومة وشعبا.
وقال: quot;إن هذه الزيارة وما تخللها من لقاءات أتاحت الفرصة لوفد المجلس لتبادل الآراء مع أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب حول كل ما يخدم العلاقات الثنائية بين البلدين بما يسهم في تطويرها لتشمل مجالات أوسع quot;.
وذكرت وكالة الأنباء السعودي أن الحديث تركز على العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها في مختلف المجالات، كما تطرق إلى الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وبخاصة في عدد من الدول العربية التي تشهد ظروفاً استثنائية.