شهدت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات الأسبوع الخميس تراجعًا جماعيًا ليفقد المؤشر الرئيس نحو 0.94 %.


القاهرة: شهدت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات الأسبوع اليوم الخميس تراجعًا جماعيًا ليفقد المؤشر الرئيس quot;ايجي اكس 30quot; نحو 0.94 % بما يعادل 51.65 نقطة ليصل الى 5425.98 نقطة.

وذكر التقرير اليومي للبورصة أن تراجع المؤشر الرئيس جاء متأثرًا بتراجع معظم الأسهم القيادية، وعلى رأسها أوراسكوم تليكوم للإنشاء وهيرميس والبنك التجاري الدولي.

وأوضح أن عمليات بيع مكثفة قام بها المستثمرون الأجانب على أسهم الشركات الكبرى والقيادية دفعت بمؤشرات البورصة المصرية لمعاودة تراجعها في ختام تعاملات الأسبوع وسط تراجع في قيم التداولات.

وأضاف أن عمليات بيع سريعة لجني الأرباح للمستثمرين الأفراد بالمؤشرات الثانوية للسوق دفعت للتراجع لينخفض مؤشر quot;ايجي اكس 70quot; بنسبة 1.5 %، مسجلاً 605.30 نقطة، وخسر مؤشر quot;ايجي اكس 100quot; الأوسع نطاقًا نحو 1.37 % من قيمته ليصل إلى 953.80 نقطة.

وأشار الى أن تعاملات اليوم جاءت ضعيفة ليصل اجمالي التداولات في السوق الرئيسة داخل المقصورة الى نحو 475 مليون جنيه، فيما ارتفعا ما يقرب من 500.7 مليون جنيه (الدولار نحو 5.9 جنيه) بعد اضافة تعاملات سوق خارج المقصورة.

ولفت الى أن جلسة اليوم شهدت غياب أداء المؤسسات واتجاه الأجانب للبيع، في المقابل فضل المستثمرون المصريون والعرب الدخول في عمليات شراء نسبية رغبة في اقتناص فرص الأسعار الحالية التي يرون أنها لا تزال جاذبة، مشيرا الى أن المستثمرين في حالة ترقب أي أنباء جديدة من شأنها تحفيز السوق.

وكان التراجع خيّم على أداء السوق، حيث أغلقت 140 شركة على انخفاض، وارتفعت 34 شركة، واستقر أداء 6 شركات، الا أن بعض أسهم المضاربات استطاعت تحقيق بعض الارتفاعات النسبية.