الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 19.7 نقطة في نهاية تداولات اليوم الخميس ليستقر عند مستوى 6388.7 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 184.9 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالي 31.9 مليون دينار كويتي، موزعة على 3032 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع الخدمات أعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعًا بـ 81.9 نقطة، تلاه قطاع الشركات غير الكويتية بارتفاع 67.8 نقطة، ثم قطاع الاستثمار بارتفاع قدره 26.2 نقطة.

وسجل قطاع البنوك أعلى تراجع من بين القطاعات متراجعًا بـ92.7 نقطة، تلاه قطاع البنوك بتراجع قدره 24.1 نقطة، فيما بقي قطاع الأغذية على ما هو عليه عند الإقفال السابق.

وحقق سهم الشركة الأهلية القابضة أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعًا بنسبة 7.1 %، تلاه سهم شركة مجموعة المستثمرون القابضة مرتفعًا بنسبة 6.6 %، ثم سهم شركة أنوفست بنسبة ارتفاع تصل إلى 6.5 %.

وسجل سهم شركو دار الثريا القابضة أكبر تراجع بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 6.7 %، تلاه سهم المجموعة التعليمية القابضة بنسبة تراجع بلغت 6.1 %، ثم سهم شركة التخصيص القابضة بنسبة تراجع بلغت نحو 6 %.

وحقق سهم شركة أبيار للتطوير العقاري أعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية أسهم بلغت نحو 20 مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات، هي أبيار للتطوير العقاري وبيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; والوطنية للميادين والاستشارات المالية الدولية quot;إيفاquot; والمال للاستثمار، على 35.6 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 66 مليون سهم.