أكد أوباما أنه لا يوجد quot;حل سحريquot; لخفض أسعار الغاز على الفور، إلا أن هناك quot;أشياء قليلة يمكن أن نفعلهاquot;.


واشنطن: أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن زيادة أسعار الغاز تمثل عبئًا آخر عندما تكون الأمور صعبة للغاية بالفعل، مؤكدًا أنه لا يوجد quot;حل سحريquot; لخفض أسعار الغاز على الفور، إلا أن هناك quot;أشياء قليلة يمكن أن نفعلهاquot;.

وأشار أوباما في خطابه الأسبوعي إلى أنه يتعين إلغاء دعم سنوي قيمته أربعة مليارات دولار من أموال دافعي الضرائب لشركات النفط والغاز، قائلاً quot;تلك أربعة مليارات دولار من أموالكم تذهب إلى تلك الشركات، في وقت تحقق أرباحًا قياسية، بينما تدفعون أنتم أسعارًا شبه قياسية في محطات البنزينquot;، مشددًا على أن quot;هذا ينبغي أن يتوقفquot;.

وأضاف أوباما quot;بدلاً من دعم مصادر طاقة الأمس، فإننا بحاجة للاستثمار في مصادر طاقة الغد، وبحاجة للاستثمار في الطاقة النظيفة والمتجددة، وهذا هو الحلّ على المدى الطويلquot;، مشددًا على أن الطاقة النظيفة هي في نهاية المطاف سبيل التقدم بالنسبة إلى بلد يدمن السيارات شديدة الاستهلاك للبنزين.

ولفت أوباما إلى أن الديمقراطيين والجمهوريين متفقون على ضرورة الحدّ من العجز في الميزانية، لكن السؤال يبقى quot;كيف لنا أن نفعل ذلكquot;، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية quot;كوناquot;.

وكشف أوباما أنه اقترح quot;نهجًا متوازنًا يخفض الانفاق، فيما يواصل في الوقت نفسه الاستثمار في مجالات مثل التعليم والطاقة النظيفة، وهو أمر حاسم لخلق وظائف وفرص للطبقة المتوسطةquot;.