يعمل النواب الجمهوريون في مجلس النواب الأميركي, على تعطيل برنامج أوباما الخاص بالرعاية الصحية.


واشنطن: يعمل النواب الجمهوريون في مجلس النواب الأميركي بعد سيطرتهم على أغلب مقاعده على تعطيل برنامج أوباما الخاص بالرعاية الصحية.

وقال مساعد كبير في الحزب الجمهوري الاميركي ان النواب الجمهوريين في مجلس النواب يعتزمون تمرير قانون لابطال الاصلاحات التي ادخلها الرئيس الديمقراطي باراك أوباما على برنامج الرعاية الصحية.

ويتوقع محللون ان تفشل هذه المحاولة في مجلس الشيوخ الاميركي الذي مازال الديمقراطيون يشكلون أغلبية فيه.

ويجتمع الكونجرس الاميركي الجديد لاول مرة غدا الاربعاء ويسيطر فيه الجمهوريون على مجلس النواب بعد انتخابات التجديد النصفي التي جرت في نوفمبر تشرين الثاني.

ومن المتوقع ان يتحرك الجمهوريون للوفاء بما وعدوا به في الحملة الانتخابية بشأن محاولة ابطال قانون الرعاية الصحية الجديد وهو من الانتصارات التشريعية البارزة التي حققها أوباما في الكونجرس المنتهية ولايته.

وقال براد دايسبرينج المتحدث باسم اريك كانتور الزعيم الجمهوري الجديد في مجلس النواب ان المجلس يعتزم الاقتراع على تشريع يبطل قانون الرعاية الصحية يوم 12 يناير كانون الثاني الجاري. واستطرد quot;سيمر التشريع في مجلس النواب.quot;

وقال دايسبرينج quot;أوباما يقضي على فرص العمل في المشاريع الصغرى والكبرى والاولوية القصوى لمجلس النواب ستكون خفض الانفاق ونمو الاقتصاد وفرص العمل.quot;

وعلى الرغم من سيطرة الجمهوريين على مجلس النواب بأغلبية 242 مقعدا مقابل 193 مقعدا للديمقراطيين الا ان الحزب الديمقراطي الذي ينتمي اليه أوباما احتفظ بالاغلبية في مجلس الشيوخ حيث يشغل 53 مقعدا بينما يشغل الحزب الجمهوري 47 مقعدا ومن المرجح ان يعطل الديمقراطيون اي محاولة لابطال قانون الرعاية الصحية الجديد.