قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حققت quot;إعمار العقاريةquot; أرباحًا بقيمة 115 مليون دولار أميركي وإيرادات بـ540 مليون دولارخلال الربع الأول.


دبي: أعلنت شركة quot;إعمار العقاريةquot; عن تحقيق أرباح صافية بقيمة 421 مليون درهم (115 مليون دولار أميركي) وإيرادات بلغت 1.983 مليار درهم (540 مليون دولار أميركي) خلال الربع الأول من عام 2011. جاء ذلك بفضل التزام الشركة بتسليم مشروعاتها في دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق الدولية، والأداء القوي لأنشطة الشركة في قطاعات الضيافة والترفيه ومراكز التسوق وتجارة التجزئة.

وقد جاءت نتائج الربع الأول مدعومة بتسليم الوحدات السكنية ضمن quot;برج خليفةquot; في دبي، إضافة إلى تسليم المكاتب التجارية ضمن مشروع quot;البوابة الثامنةquot; في سوريا، الذي يجري تطويره ليكون المركز المالي الرئيس في البلاد. كما بدأت الشركة في تسليم أحد أهم مشاريعها التجارية وهو مشروع quot;بوليفارد بلازاquot;، الكائن في منطقة وسط مدينة دبي خلال الربع الأول من هذا العام.

كما قامت الشركة بتسليم حوالي 270 وحدة خلال الربع الأول من العام 2011، وذلك بالمقارنة مع أكثر 1300 وحدة و1000 وحدة خلال الربعين الأول والرابع للعام 2010 على التوالي. إلا أنه بسبب ارتفاع هامش الربح للوحدات التي تم تسليمها، وكذلك بسبب النشاط المتنامي في قطاعي الضيافة ومراكز التسوق، فإن إجمالي هامش الربح قد ازداد بشكل كبير بالمقارنة مع الربعين الأول والرابع من العام 2010. وقد أدى ذلك إلى استمرار إجمالي هامش الربح في مستويات الربعين المشار إليهما نفسه.

كما كان لنشاطات الشركة في قطاعات الأعمال الأخرى أثر بارز في تعزيز إيرادات الشركة، ولا سيما في قطاعي مراكز التسوق وتجارة التجزئة واللذين أظهرا مؤشرات نمو قوية. من جهة أخرى، سجل quot;دبي مولquot;، أكبر إنجازات quot;مجموعة إعمار لمراكز التسوقquot;، معدلات إقبال هي الأقوى منذ افتتاحه في نوفمبر/تشرين الثاني 2008، وصلت إلى 13.5 ملايين زائر خلال الربع الأول من عام 2011. أما quot;مجموعة إعمار للضيافةquot;، المتخصصة في قطاع الضيافة والترفيه، فسجلت بدورها نمواً ملحوظاً، حيث حقق الاسم التجاري المميز quot;العنوان للفنادق والمنتجعاتquot; متوسط معدلات إشغال وصل إلى 87% خلال الربع الأول.

من جهته أوضح محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة quot;إعمار العقاريةquot;، أن أداء الشركة خلال الربع الأول إنما يعبّر عن أهمية الاستراتيجية التي تتبعها الشركة في التركيز على إنجاز وتسليم المشاريع وحفز الإيرادات المستمرة الناتجة من عملياتها في قطاعي مراكز التسوق والضيافة.

وأضاف العبار: quot;استقبلت إعمار العام الجديد بحفل استثنائي ضخم أقيم بجوار برج خليفة، بحضور أكثر من 600 ألف شخص، ما يؤكد مجدداً على مكانة منطقة وسط مدينة دبي كوجهة لا تضاهى لأرقى أساليب الحياة العصرية في العالم. مؤكدًا أن quot;إعمارquot; quot;ستمضي قدماً في استكشاف الفرص التنموية الواعدة في الأسواق الناشئة، لتعمل على تطوير مشاريع سبَّاقة تكون بمثابة محركات لتحفيز النمو الاجتماعي والاقتصادي في هذه المجتمعات، بمثل الدور الذي لعبته منطقة وسط مدينة دبي، مما يضمن توفير فرص عمل جديدة ونمو القطاعات الاقتصادية التكميلية وتوفير أرقى أساليب الحياة العصريةquot;.

إضافة إلى تسليم الوحدات السكنية في quot;برج خليفةquot;، افتتحت quot;إعمارquot; في شهر يناير/كانون الثاني 2011 مطعم quot;أتـ.موسفيرquot; الذي يعتبر من أكثر المطاعم ارتفاعاً في العالم، ويقع في الطبقة 122 في أطول مبنى في العالم. وساهم هذا الحدث المميز في إثراء التنوع الذي تتميز به quot;مجموعة إعمار للضيافةquot; في مجال المطاعم الفاخرة.

وفي quot;دبي مولquot;، تحظى مدينة quot;كيدزانياquot; للألعاب الترفيهية والتعليمية المخصصة للأطفال، التي تديرها quot;إعمار لتجارة التجزئةquot;، بإقبال كبير، مسجلة حضور أكثر من 500 ألف زائر منذ افتتاحها قبل عام، ما يؤكد على القدرات الهائلة التي تتمتع بها الشركة في مجال تطوير مرافق ترفيهية عالمية.

أما على صعيد الأسواق الدولية، فتمضي quot;إعمارquot; بخطى متسارعة في تنفيذ مشاريعها الكبرى تمهيداً لتسليمها خلال الأشهر المقبلة، ونذكر منها: مشروعي quot;باب جدةquot; وquot;بحيرات الخبرquot; في المملكة العربية السعودية، وتتولى تطويرهما شركة quot;إعمار الشرق الأوسطquot;؛ ومشروعي quot;أب تاون كايروquot; وquot;مراسيquot; في مصر. كما تتوقع الشركة زيادة الإيرادات من نشاطاتها في دول أخرى هذه السنة، ومنها الأردن والهند وباكستان وتركيا.