وقعت quot;إعمار الشرق الأوسطquot; إتفاقيتين مع الشركة السعودية للكهرباء لتزويد مشروعي quot;باب جدةquot; وquot;بحيرات الخُبرquot; بالطاقة الكهربائية.


الرياض: وقعت quot;إعمار الشرق الأوسطquot;، التابعة لشركة quot;إعمار العقاريةquot;، اتفاقيتين مع الشركة السعودية للكهرباء لتزويد مشروعي quot;باب جدةquot; وquot;بحيرات الخُبرquot; بالطاقة الكهربائية.

ووقع الاتفاقيتين كل من المهندس علي البراك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء؛ والمهندس أحمد الكلي، المدير العام لـquot;إعمار الشرق الأوسطquot;.

وستقوم الشركة السعودية للكهرباء بموجب الاتفاقيات بتقديم الدعم الفني اللازم لـquot;إعمار الشرق الأوسطquot; في كافة مراحل إنجاز العمل من حيث عمليات المراجعة والتقييم والتحليل وتقديم المعلومات الضرورية والدعم الفني اللازم لتصميم وتنفيذ المشروعين لضمان سير الأعمال وتنفيذها وفق المعايير القياسية العالمية المعتمدة في هذه النوعية من المشاريع.

وستجري كافة العمليات ضمن الجدول الزمني المحدد بدءاً من مرحلة التصميم ووصولاً إلى مرحلة التشغيل للمحطتين وتزويد المشروعين بالطاقة الكهربائية.

وستشرف الشركة السعودية للكهرباء على جميع مراحل العمل بما في ذلك تصميم المحطات الفرعية، ومرحلة طرح هذه المشاريع للتنفيذ، ثم تنفيذها، واستلامها عند اكتمالها. وتشمل الاتفاقيتان أيضاً تزويد المشروعين بالطاقة الكهربائية المؤقتة اللازمة لحين توفر المصدر الرئيسي للتيار من خلال المحطتين الفرعيتين الرئيسيتين.

وهيئت هذه الاتفاقيات أرضية لشراكة استراتيجية بين quot;إعمارquot; والشركة السعودية للكهرباء تدعم مكانة كلا الطرفين وتصب في مصلحة مستخدمي مشروعي quot;باب جدةquot; وquot;بحيرات الخُبرquot; من حيث توفير مصادر موثوقة ومستمرة للتيار الكهربائي.

وقال المهندس أحمد الكلي، مدير عام إعمار الشرق الأوسط: quot;تعتبر موارد الكهرباء من الركائز الهامة التي يعتمد عليها نجاح المشاريع بجميع فئاتها ولا تقتصر على مشاريع المجمعات السكنية.

وأكد الكلي استمرار العمل في مشاريع الشركة وفق الخطة الزمنية المحددة استعداداً لاستقبال أول دفعة من السكان في وقت لاحق من العام الحالي.

وتبلغ التكاليف المتوقعة لتطوير مشروع quot;باب جدةquot;، حوالي 6 مليارات ريال. ويمتد المشروع على مساحة نصف مليون متر مربع ضمن الوسط الجديد لمدينة جدة.

أما quot;بحيرات الخُبرquot; فهو مشروع تطويري فاخر يتميز بواجهته المائية الساحرة وإطلالاته الرائعة على البحيرات الاصطناعية، وتصل مساحة المشروع إلى أكثر من 2.6 ملايين متر مربع.

وتعمل إعمار الشرق الأوسط على تطوير مشروع quot;إعمار رزدينسز بفيرمونت مكةquot; والذي يقع ضمن وقف الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، وتتمتع وحداته بمواصفات استثنائية عالية الجودة، أهمها موقعها المجاور للحرم المكي الشريف وإطلالاتها المباشرة عليه.