في إطار استراتيجيتها التنموية الرئيسة تركز quot;إعمارquot; في المرحلة الراهنة على تطوير مشاريع عقارية موجهة نحو فئة متوسطي الدخل في مختلف الدول التي تدير أعمالها فيها.

دبي - إيلاف: أعلنت quot;إعمار العقاريةquot; خلال الاجتماع السنوي الثاني عشر لجمعيتها العمومية الخميس، أن استراتيجيتها التنموية لعام 2010 ستركز بشكل رئيس على مواصلة تطبيق المنهج الصارم لإدارة التكاليف وخفض الاعتماد على أسواق الديون، الذي اتبعته عام 2009، وهو العام الذي شهد تحديات اقتصادية غير مسبوقة على المستوى العالمي.

وشهد الاجتماع السنوي الثاني عشر للجمعية العمومية لشركة quot;إعمار العقاريةquot; المصادقة على عدم توزيع الأرباح لعام 2009 وإعادة استثمارها في تحقيق نمو مستدام للشركة على المدى التطويل. وتخلل الاجتماع مناقشة بنود عدة، منها الموافقة على تقرير المدراء، وتقرير مدققي الحسابات، والنتائج المالية.

وعينت quot;إعمارquot; شركة quot;إرنست أند يونغquot; كمدقق مالي لعام 2010، كما جرت المصادقة على تقرير مجلس الإدارة حول أنشطة الشركة وموقعها المالي خلال السنة المالية 2009 وحساب الخسائر والأرباح.

وفي معرض كلمته أمام المساهمين، أكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة quot;إعمار العقاريةquot;، أن إنجازات الشركة على مدار السنة الفائتة هي خير دليل على الركائز القوية والأسس المتينة التي تستند عليها quot;إعمارquot;. وقال quot;لطالما كنا في quot;إعمارquot; حريصين على تطبيق منهج صارم في إدارة التكاليف، بدءاً من المراحل الأولى للمشاريع. وتركزت جهودنا على خفض الاعتماد على أسواق الديون، حيث اعتمدنا بشكل رئيس على الموارد الداخليةquot;.

وأشار إلى أن quot;العام الماضي كان مليئاً بالتحديات على المستوى العالمي، وركَّزنا جُلَّ اهتمامنا خلال هذه المرحلة الصعبة على الانتهاء من تنفيذ المشاريع في المواعيد المحددة، سواء في دبي أو مختلف الأسواق العالمية التي نوجد فيها، وذلك عبر حرصنا على الاستفادة المثلى من المواردquot;.

وفي إطار استراتيجيتها التنموية الرئيسة، تركز quot;إعمارquot; في المرحلة الراهنة على تطوير مشاريع عقارية موجهة نحو فئة متوسطي الدخل في مختلف الدول التي تدير أعمالها فيها، وتأتي هذه المشاريع تحت عنوان quot;الرفاهية للجميعquot;، بالتزامن مع التزام الشركة المستمر بتنفيذ وتسليم المشاريع وتنويع قطاعات الأعمال. وأكد العبار أن الشركة مدركة quot;بوجود حاجة ملحة لتطوير مشاريع عقارية موجهة نحو فئة الشباب في الأسواق التي ننتشر فيهاquot;، ومشدداً على حرص quot;إعمارquot; على العمل على تلبية تطلعات هذه الفئة ومنحهم فرصة العيش في مجمعات سكنية عصرية متميزة.

وتجلت أبرز إنجازات quot;إعمارquot; لهذه السنة بتدشين quot;برج خليفةquot;، أطول مبنى في العالم بأسره. وفي الوقت عينه، شهدت كل الشركات التابعة لـquot;إعمارquot; في مختلف قطاعات الأعمال نمواً ملحوظاً خلال عام 2009، حيث كان لأعمالها في قطاعي الضيافة ومراكز التسوق دور مهم في تعزيز العائدات. وأضافت إلى سجل نجاحاتها إنجازاً جديداً مع افتتاح فندق quot;أرمانيquot; الأول من نوعه في العالم ضمن quot;برج خليفةquot;quot;.

وتدير quot;إعمارquot; أعمالها في 16 دولة، ولديها أكثر من 94 مليون قدم مربعة من المشاريع العقارية المنجزة. وقامت الشركة بتسليم نحو 3100 وحدة خلال عام 2009، في الوقت الذي ازدادت فيه العائدات من أعمالها في قطاعي الضيافة ومراكز التسوق بشكل كبير.

وفي 2009، سجلت quot;إعمار العقاريةquot; أرباحاً سنوية صافية من العمليات التشغيلية المستمرة بلغت 2.051 مليار درهم (558.5 مليون دولار) وعائدات سنوية بلغت 8.413 مليار درهم (2.290 مليار دولار).