دبي - إيلاف: أعلنت quot;إعمار العقاريةquot; عن اتفاقية جديدة مع شركة quot;كنتري وايدquot; لتوسعة نطاق عمليات شركة quot;هامبتنز إنترناشونالquot;. وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستستمر quot;إعمارquot; بتشغيل مكاتب quot;هامبتنز إنترناشونالquot; في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي توجد فيها quot;إعمارquot; أو تخطط للتوسع إليها، في الوقت تمتلك فيه quot;كنتري وايدquot; حقوق تشغيل أعمال quot;هامبتنز إنترناشونالquot; في المملكة المتحدة وأوروبا وآسيا.

تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية quot;إعمارquot; الرامية إلى التركيز على أنشطتها المتخصصة في مجال تطوير المجمعات السكنية المتكاملة، في أسواقها الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما ستستمر quot;إعمارquot; بتشغيل مكاتب quot;هامبتنزquot; في المنطقة انطلاقاً من مقرها الرئيس في دبي، في الوقت الذي تتعاون فيه مع quot;كنتري وايدquot; للترويج لمشاريع الشركة في المملكة المتحدة والعالم. وستتعاون quot;إعمارquot; مع quot;كنتري وايدquot; للعمل على تأسيس شبكة تسويق موحدة للخدمات العقارية في مختلف أنحاء العالم، عبر الاستفادة من إمكانات الطرفين وحضورهما الراسخ في أسواقهما.

في معرض تعليقه على الاتفاقية الجديدة قال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة quot;إعمار العقاريةquot; quot;تنسجم الاتفاقية الموقعة مع كنتري وايد مع خططنا الاستراتيجية الرامية إلى إعادة هيكلة وتوزيع محفظة الخدمات العقارية التي نوفرها في أهم المناطق التي تدير الشركة أعمالها فيهاquot;.

يذكر أن إعمار حرصت خلال السنة الماضية على إطلاق العديد من المبادرات البنَّاءة التي تهدف إلى تعزيز إمكانات الشركة وأدائها، وذلك انطلاقاً من التزامها بإضافة قيمة كبيرة إلى استثمارات المساهمين على المدى الطويل. وفي ظل المناخ الاقتصادي الذي نعيش فيه اليوم، فإنه من المهم أن نوجه كل طاقاتنا نحو أسواقنا الرئيسة، وهو ما ينسجم بدوره مع الاستراتيجية التنموية العامة التي تتبعها إعمالا، بحسب المطروشي.

من جانبه أوضح جرينفيل تيرنر، الرئيس التنفيذي لمجموعة quot;كنتري وايدquot; أن quot;عمليات شركة هامبتنز إنترناشونال تقدم فرصاً تنموية واعدة، سواء في المملكة المتحدة أو الأسواق العالمية، وستمضي بإدارة عملياتها كشركة قائمة بذاتها، وستنضم إلى شبكة مؤلفة من 1200 مكتب و43 علامة تجارية مثل quot;جون دي وود أند كوquot; وquot;سوذبيز الدولية للعقاراتquot;. وستتيح هذه الخطوات لشركة quot;كنتري وايدquot; فرصة لتعزيز وجودها في السوق، وحفز خططها الرامية للاستفادة من الفرص المتميزة التي تتوافر في قطاع العقارات الفاخرةquot;.

وتقدم مكاتب quot;هامبتنزquot; خدمات شاملة، مثل مبيعات العقارات السكنية، وتأجير الوحدات السكنية والتجارية، وإدارة العقارات، وخدمات التقييم والأبحاث ودراسات الجدوى، والاستشارات المستقلة لخدمات الرهن العقاري.

من جهة أخرى، تعتبر quot;كنتري وايدquot; أكبر مجموعة للخدمات والوكالات العقارية في المملكة المتحدة، وتقدم طيفاً متكاملاً من الخدمات التي تشمل الوكالات والتأجير وخدمات التأمين والرهن العقاري والأراضي والمنازل الجديدة والمزادات والاستطلاعات ونقل الملكية وخدمات إدارة عقارات الشركات.