القاهرة - إيلاف: باشرت quot;إعمار مصرquot;، المملوكة بالكامل من قبل شركة quot;إعمار العقاريةquot;، تنفيذ العمل في البنية التحتية لـquot;مشروع طريق إعمار درايفquot;، الذي يربط مشروع quot;أب تاون كايروquot; السكني المتكامل في كوبري 6 أكتوبر والطريق الدائري بشكل مباشر. وستساهم الطرق الجديدة في تسهيل الوصول إلى المجمع السكني من أهم الوجهات في وسط القاهرة والقاهرة العظمى بقيمة تطويرية تبلغ 250 مليون جنيه مصري.

وستساهم المرحلة الأولى من quot;مشروع طريق إعمار درايفquot; في تسهيل مرور الآتين من مناطق غرب القاهرة، مثل المهندسين والزمالك عبر كوبري 6 أكتوبر، وصولاً إلى المخرج الأخير الذي ينتهي إلى امتداد شارع رمسيس. كما ترتبط الطريق الجديدة مباشرة بمدخل quot;أب تاون كايروquot; الرئيس من جهة مدينة نصر. وسيستغرق الوصول من مخرج كوبري 6 أكتوبر إلى بوابة quot;أب تاون كايروquot; عبر الطريق الجديدة مدة لا تتجاوز الثلاث دقائق.

أما المرحلة الثانية، فستربط المشروع مباشرة بالقاهرة الجديدة عبر محور الشهيد، التي سيتم الانتهاء من تنفيذها عام 2011. وتتكامل المرحلة الثانية من quot;مشروع طريق إعمار درايفquot; مع الخطط الحكومية الرامية إلى نقل مقار الهيئات الحكومية إلى القاهرة الجديدة، لتجنب الازدحام المروري في منطقة وسط القاهرة، وتسهيل الحركة بين وسط القاهرة والقاهرة الجديدة.

ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من quot;مشروع طريق إعمار درايفquot; بنهاية العام الحالي، ليكون جاهزاً للاستخدام مع بدء تسليم الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى في quot;أب تاون كايروquot; خلال الأشهر المقبلة.

ولفت حازم عشري، مدير عام quot;إعمار مصرquot;، إلى أن إحدى أبرز مميزات مشروع quot;أب تاون كايرو هي موقعه الحيوي في القاهرة. معتبراً أن quot;أب تاون كايرو هو المجمع السكنى المتكامل الوحيد في وسط القاهرة، ولا يوجد أي مشروع آخر بمثل مميزات موقعه الحيوي. ومع البدء بتنفيذ quot;مشروع طريق إعمار درايفquot;، فإن سكان المشروع سيكونون قادرين على الوصول إلى أي مكان في القاهرة خلال دقائق قليلةquot;.

ويشمل quot;مشروع طريق إعمار درايفquot; إنشاء طريقين، يتألف كل منها من ثلاثة مسارات، بامتداد أكثر 3 كيلومترات. ويبلغ طول المرحلة الأولى 1.5 كيلومترات وبعرض 37 متراً، في حين يبلغ طول المرحلة الثانية 1.5 كيلومترات أيضاً وبعرض 48 متراً. وستساهم الطرق الجديدة في الحد من الازدحام المروري، وتسهيل حركة نحو 5800 سيارة يومياً، تتنقل من وإلى أهم المناطق في القاهرة والقاهرة الجديدة.

ويتم بناء quot;مشروع طريق إعمار درايفquot; بمرحلتيها طبقاً لأفضل مقاييس الجودة العالمية للحد من الازدحامات المرورية. وستتولى quot;إعمار مصرquot; الإشراف على أعمال الصيانة في الطرقات الجديدة، بما في ذلك تنفيذ أعمال التنظيف اليومية وأعمال الأسفلت السنوية وصيانة الأرصفة وأعمدة الإنارة شهرياً.

ويعمل في موقع quot;أب تاون كايروquot; 2000 مهندس وعامل لتنفيذ الأعمال الإنشائية بصورة متسارعة، تمهيداً لتسليم المرحلة الأولى من المشروع إلى مالكي الوحدات السكنية خلال الأشهر المقبلة. ويجري العمل حالياً على تنفيذ التشطيبات الداخلية ضمن الوحدات السكنية في quot;أب تاون كايروquot;، في الوقت الذي وصلت فيه أعمال التشطيب الخارجية إلى مراحلها الأخيرة. كما يجري أيضاً وضع اللمسات النهائية على التشطيبات الداخلية بـ quot;الغولف كلوب هاوسquot;، الذي سيتم افتتاحه قريباً.

ويقع مشروع أب تاون كايرو على ارتفاع 200 متر فوق سطح البحر، مما يزيد من اعتدال أجوائه ونقاء هوائه، إضافة إلى إطلالاته الرائعة على المدينة من التلال التي يمتد عليها. وينقسم quot;أب تاون كايروquot; إلى قرى سكنية مستقلة، تطل على ملاعب للغولف، وتضم كل منها مركزاً اجتماعياً خاصاً.

وتستمر quot;إعمار مصرquot; في تحقيق إنجازات مهمة في مشروع quot;مراسيquot;، حيث سيتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى خلال الأشهر المقبلة. وفي quot;ميفيداquot;، يستمر العمل في مجمع الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد.