وافقت دائرة أراضي وأملاك دبي على قيام شركة إعمار العقارية بتأسيس 39 مجلساً مؤقتاً لجمعيات الملاك.


دبي: وافقت دائرة أراضي وأملاك دبي على قيام شركة إعمار العقارية بتأسيس 39 مجلساً مؤقتاً لجمعيات الملاك في بعض مشروعاتها تطبيقاً لقانون ملكية العقارات المشتركة الذي أصدرته الإمارة قبل 3 أعوام وأنجزت مؤسسة التنظيم العقاري التابعة للدائرة لائحته التنفيذية في شهر حزيران الماضي.

وأثنت الدائرة على جهود إعمار العقارية في سرعة استجابتها لتلبية متطلبات القوانين والموجهات التنفيذية للتشريعات المتصلة بتنظيم السوق العقاري وتقديمها التسهيلات والدعم الكافيين لتشكيل تلك المجالس ريثما تجري الدعوة لتشكيل جمعيات الملاك الدائمة من خلال تلك المجالس.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبيquot; بأن لشركات التطوير العقاري دور رئيس ومهم في التثقيف لمفاهيم الملكية العقارية المشتركة وترسيخ الممارسات التي من شأنها التمهيد لمعايير حرفية في إدارة الملكية المشتركة وبما يعزز نمو واستقرار السوق العقاري.

وعبر بن مجرن عن ثقته بأن quot; تصبح قواعد إدارة المناطق العامة في العقارات ذات الملكية المشتركة في دبي، نموذجاً عالمياً ومعياراً يقتدى به في السوق العقاري في المنطقة.

ومن المؤمل أن تلعب جمعيات الملاك دوراً بارزاً في الإرتقاء بالخدمات المقدمة لمالك العقارات حيث منحها القانون سلطة تحديد أجور تلك الخدمات عبر التعاقد مع شركات الإدارة والصيانة التي تراها مناسبة.

من جهته وصف المهندس مروان بن غليطة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري التابعة لأراضي دبي quot;تأسيس المجالس الـ39 من قبل شركة quot;إعمار العقاريةquot; بالإنجاز الهام الذي يساهم في تحقيق أهداف الدائرة والتي ترمي إلى الوصول بالسوق العقاري إلى أعلى درجات التنظيم على مستوى العالمquot;.