أعلنت شركة الإتصالات الكويتية quot;فيفاquot; عن تحقيق عائد بلغ 61 مليون دينار في العام 2010.


الكويت: أعلنت شركة الاتصالات الكويتية quot;فيفاquot; عن استحواذها على أكثر من 800 ألف مشترك، لتحصل بذلك على نسبة 18% من حصة سوق الاتصالات المحلية المليئة بالمنافسة، إضافة إلى طرح منتجات وخدمات وعروض حصرية ومميزة استجابة لحاجات عملائها ، فضلاً عن سعي الشركة الحثيث من أجل تطوير شبكتها لتحافظ على أفضليتها بين المنافسين في الكويت.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة quot;فيفاquot; عادل الرومي: quot;إننا سعداء بما أنجزناه خلال هذه الفترة الوجيزة، حيث تجاوزنا العائد المتوقع، مضيفاً: quot;لقد قمنا باستثمارات ضخمة في البنية التحتية، وإعداد العمل للدخول في سوق ترتفع فيه حدة التنافس، وذلك من خلال استثمار في الموجودات بلغ 29 مليون دينار كويتي في عام 2010، ما أدى إلى تحقيق عائد بلغ 61 مليون دينار كويتي (ما يمثل 122% من رأس المال)، و بخسائر تشغيلية قبل الإهلاك و الفوائد بلغت 9.8 مليون دينار كويتي، وقد بلغ صافي الخسارة 20 مليون دينار كويتي في نفس العامquot;.

أما الرئيس التنفيذي في شركة quot;فيفاquot; سلمان البدران فقد أكد هو أيضاً حرص الشركة على تقديم الخدمات والعروض المميزة وكان آخرها توفير ال iPhone وخدماته المتكاملة بشكل رسمي لأول مرة في السوق الكويتي، مشددا على تركيز الشركة على ضمان جودة منتجاتنا وخدماتناquot;.

وأضاف: quot;أود أن أشكر مساهمينا على ثقتهم الكبيرة الغالية، كما أتوجه بالشكر أيضا إلى عملائنا الكرام المخلصين، وإلى فريق عملنا الذي لا يتوانى عن بذل جهده من أجل إنجاح نشاط الشركة وتوسع خدماتهاquot;.

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة quot;فيفاquot; عبدالعزيز القطعي: quot;لقد تجاوزت quot;فيفاquot; الكويت التوقعات من حيث استقطابها للعملاء والعائدات، مضيفاً:quot;إننا نتوقع أن نحقق خلال ما تبقى من عام 2011 وبعده، نمواً متواصلاً في الإيرادات والأرباح وقيمة استثمارات مساهمينا، وبالتالي مع مساهمتنا في تطوير الكويتquot;.

وقد ناقشت الجمعية العمومية العادية البنود المدرجة في جدول الأعمال التالي:
أzwnj;-عرض تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010 والمصادقة عليه.
بzwnj;-عرض تقرير مدققي الحسابات المصادقة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010 والمصادقة عليه.
تzwnj;-المصادقة على الميزانية العمومية وحسابات الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010.
ثzwnj;-الموافقة على التعامل مع أطراف ذات الصلة.
جzwnj;-الموافقة على مكافآت أعضاء مجلس الإدارة.
حzwnj;-إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010.
خzwnj;-تعيين أو إعادة تعيين مدققي الحسابات للعام المالي 2011 و تفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

و تم اعتماد جميع البنود المدرجة في جدول أعمال الجمعية العمومية العادية، وتجدر الإشارة أن انعقاد الجمعية العمومية العادية كان بنصاب 50.54 %من عدد الأسهم العادية للشركة ،ويذكر أن عدد المكتتبين في أسهم الشركة بلغ 930 ألف مساهم.
وأكدت وزارة التجارة على توصيتها السابقة بالعمل على إدراج سهم الشركة في أقرب وقت ممكن، حيث أكد رئيس مجلس الإدارة بأن الشركة قامت بالإجراءات اللازمة بعد الجمعية العمومية السابقة من خلال تقديم طلب الإدراج وجاري التنسيق والمتابعة مع الجهات الرسمية لإدراج سهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية.

ومن الجدير بالذكر أنه لم يكتمل النصاب اللازم لانعقاد الجمعية العمومية الغير عادية والتي كانت تتطلب حضور 75% من مساهمي الشركة لانعقادها،وعليه تم تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية بعد ثلاثة أسابيع لمناقشة جدول أعمالها.