واصلت مرسيدس في الشرق الأوسط أداءها القوي لعام 2011، تزامناً مع عيد ميلادها الـ125.


دبي: واصلت مرسيدسndash;بنز الشرق الأوسط والمشرق العربي أدائها القوي لعام 2011، مع نتائج إيجابية لمبيعات الربع الاول بالتزامن مع احتفاء مصنّع السيارات الألمانية الفاخرة ذي علامة النجمة الثلاثية بعيد ميلادها الـ125.

بدأت مرسيدسndash;بنز عام 2011 بإنطلاقة قوية مع نتائج الربع الأول التي تقودها سيارة الصالون الفاخرة الرائدة الفئة S والتي حققت نمواً في مبيعاتها بنسبة 13% مقارنةً بالعام الماضي، معززةً بحزمة الخدمات المتكاملة (ISP) التي تم توفيرها في المنطقة. تُمكّن ISP المستهلكين من صيانة سياراتهم الجديدة من مرسيدسndash;بنز للحفاظ على الظروف التشغيلية الأمثل بهدف الحصول على الأداء الأفضل إما لفترة خمسة سنوات أو حتى 105,000 كيلومتر مجاناً.

يتوقع ان تحافظ مبيعات الفئة S على زخمها في الربع الثاني، مدعّمةً بإصدارات محركات 350 CGI و500 CGI الأكثر قوة وفعالية، والتي تم إطلاقها مؤخراً في منطقة الشرق الأوسط.

أسهمت سيارات الSUV من مرسيدسndash;بنز بشكلٍ كبير في هذه النتائج الإيجابية، حيث حققت مبيعاتها 26% زيادةً في جميع طرزها مقارنةً مع نفس الفترة من عام 2010.

ويعود ذلك إلى الأداء القوي لسيارة ML إصدارة جراند وGL إصدارة جراند مع حزمة الخدمات المتكاملة ISP. ومن المنتظر أن يستمر هذان الطرازان في بناء حصة مرسيدسndash;بنز السوقية في فئة SUV، والتي يعززها إطلاق سيارة ML 500 بسعر تنافسي يبلغ 64,999 دولار أميركي.

ويقول فرانك بيرنتالر، مدير المبيعات والتسويق لسيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط والمشرق العربي: quot;شهدت المبيعات المذهلة في الربع الأول من هذا العام تعزيزاً لمكانتنا كعلامة رائدة في مجال السيارات المتميزة في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي، حيث عكست النتائج النجاح الذي حققته مرسيدسndash;بنز عالمياً هذا العامquot;.

حققت المبيعات العالمية لقسم السيارات في مرسيدسndash;بنز نمواً بنسبة 13% مقارنةً بنفس الفترة من العام المنصرم، وقد ساهمت معظم فئات سيارات مرسيدس-بنز في هذا النمو.
كما أضاف بيرنتالر قائلاً: quot;يعد عام 2011 عاماً بالغ الأهمية لعلامة مرسيدسndash;بنز إذ نحتفي بمرور 125 عاماً على إختراع هذه السيارة الموافق في 29 يناير 1886، من قبل آبائنا المؤسسين كارل بنز وغوتلب دايملر. وللإحتفال ومواصلة مبيعاتنا القوية، سوف نقوم بإزاحة الستار عن دفعة جديدة من المركبات الرائعة على الطرقات عبر المنطقةquot;.

قامت مرسيدسndash;بنز هذا العام بإطلاق العديد من المركبات الجديدة، والتي تشمل إصدارة الفئة S بالمحركين الجديدين 350 CGI و500 CGI في شهر أبريل، و الفئة C بتصميم جديد للمقدمة.

كما ستنطلق على الطرقات خلال هذا الشهر الفئة CLS الكوبيه الأنيقة ذات الأربعة أبواب والتي تشكل فئة جديدة، وسوف يتبعها تقديم الطراز الجديد كلياً الفئة C كوبيه، بالإضافة إلى الجيل الثالث من أكثر سيارات مرسيدس-بنز الرياضية تشويقاً ونجاحاً على الإطلاقndash; سيارة SLK المحبوبة ndash; في شهر يونيو.