لأول مرة فتيات سعوديات يعملن في مصانع الدواجن

لأول مرة في السعودية بدأت 238 فتاة سعودية بالعمل في مصانع للداوجن وذلك كبديل للعمالة الوافدة.


إيلاف من الرياض: دفعت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة القصيم 238 فتاة سعودية للعمل في خطوط إنتاج مصنعات الدجاج والبيض والفقاسات في احتفال أقيم في مقر مشروع دواجن الوطنية في منطقة القصيم شمال مدينة بريدة. في حفل أقيم أمس الثلاثاء بهذه المناسبة وفقاً إلى ما نشرته صحيفة quot; الجزيرة السعودية quot; اليوم الأربعاء.

وكانت دواجن الوطنية قد أحلت عددًا من الفتيات السعوديات بدلاً من العمالة غير السعودية في الوظائف المتاحة في عدد من الإدارات من بينها محطات فرز البيض 64 فتاة سعودية والفقاسات 80 فتاة ومصنعات الدجاج 72 فتاة.بينما تم توظيف 22 فتاة سعودية كمشرفات على العمل في المواقع المتعددة التي تم تغيير العمالة من عمالة غير سعودية إلى فتيات سعوديات. كما أن غالبية الفتيات العاملات لدى دواجن الوطنية هن يمثلن محافظات منطقة القصيم القريبة من مشروع الوطنية.

وقالت الأميرة نورة زوجة أمير القصيم أن وجود الأيدي العاملة السعودية على منتج مهم مثل الدواجن يعطي إحساسًا بالراحة والطمأنينة للمنتج خصوصا وأن الأيدي لفتيات سعوديات أمينات على المنتج. وأن هذه المهن قريبة جداً لما تمارسه المرأة السعودية في مطبخ منزلها.

وقال .. سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة دواجن الوطنية إنهم حرصوا على توظيف فتيات سعوديات من المواقع القريبة من موقع مشروع دواجن الوطنية. كما تم توفير وسيلة نقل لهن وكذلك موقع للعمل يتوافق مع خصوصية المرأة السعودية في العمل وفق تعاليم الإسلام.