أعلنت اليوم شركة كويت إنرجي عن إكتشاف بئري نفط جديدتين في مصر بمنطقة شرق رأس قطارة.

سارة أكبر مسؤولة في شركة كويت إنرجي

الكويت: أعلنت اليوم شركة كويت إنرجي عن إكتشاف بئري نفط جديدتين وهما بئري quot;شبل-1quot; وquot;شرق شبل-1quot; الواقعتين في امتياز quot;شرق رأس قطارةquot; في الصحراء الغربية في مصر، ليصل بذلك عدد الاكتشافات التي قامت بها الشركة في مصر منذ 2008 إلى 11 اكتشاف نفطي.

وتبلغ حصة quot;كويت إنرجيquot; في امتياز quot;شرق رأس قطارةquot; نسبة 49.5% ، أما النسبة 50.5% المتبقية فهي ملك شركة quot;إيناب سيبترولquot; التابعة لشركة quot;إينابquot; التشيلية، وهي المشغل للامتياز.

وتمت عملية الحفر في بئر quot;شبل-1quot; على عمق 4,400 متر وقد أظهرت نتائج الاختبارات الأولية أن معدل الانتاج اليومي في البئر بلغ 600 برميل من النفط، فيما تمت عملية الحفر في بئر quot;شرق شبل-1quot; على عمق 4,100 متر وكان معدل الإنتاج اليومي خلال الاختبارات الأولية قد بلغ 1,500 برميل من النفط.

وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة كويت إنرجي، السيدة/ سارة أكبر: quot;تضيف كويت إنرجي اليوم إنجازين جديدين إلى سجل النجاحات النفطية التي قامت بها في مصر ليصل عدد الاكتشافات النفطية إلى 11 اكتشافاً خلال ثلاثة أعوام فقط، ونشكر الحكومة المصرية وشركائنا على دعمهم المتواصل لنا طوال هذه الفترة. ونتطلع خلال هذا العام نحو المزيد من النتائج الإيجابية للعمليات الاستكشافية التي نقوم بها حالياً في مصر في حقلي quot;أبوسنانquot; و quot;المنطقة أquot;.quot;

يذكر أن quot;كويت إنرجيquot; لديها ملكيات في خمسة امتيازات في مصر وهي امتياز quot;المنطقة أquot;، وامتياز quot;أبو سنانquot;، وامتياز quot;برج العربquot;، وامتياز quot;شرق رأس قطارةquot;، وامتياز منطقة quot;مساحةquot;، كما أنها المشغّل لثلاثة من هذه الأصول. وتتراوح حصص ملكية الشركة في الامتيازات الخمسة ما بين 15% و75%.

وإضافة إلى هذه الأصول النفطية في مصر، تضم محفظة أصول الشركة امتيازات نفط وغاز في العراق، واليمن، وعمان، وأوكرانيا، ولاتفيا، وروسيا، وباكستان.