نظم مكتب الاستثمار الأجنبي في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي مؤخراَ ندوة حول بدء ومباشرة الأعمال والبيئة الاستثمارية في إمارة دبي.


دبي: نظم مكتب الاستثمار الأجنبي في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي مؤخراَ ندوة حول بدء ومباشرة الأعمال والبيئة الاستثمارية في إمارة دبي، وذلك بالتعاون مع مجموعة شركات quot;لينكسquot; المتخصصة في تشكيل وهيكلة المشاريع، وفي إطار مساهمة المكتب في الترويج للإمارة كوجهة استثمارية رائدة في المنطقة.

وتمثل الندوة منصة مثالية تجمع مجموعة من المستثمرين والاستشاريين وصناع القرار لتفعيل وإثراء الحوار وتبادل الآراء واستعراض المزايا والفرص الاستثمارية المتاحة في دبي والاستفادة الأمثل منها.
وتصدر إطلاع المشاركين على الدور الذي يقوم به مكتب الاستثمار الأجنبي في تعزيز توافد المستثمرين الأجانب إلى الإمارة، قائمة الأهداف المهمة التي سعت الندوة إلى تحقيقها، علاوة على أهمية الندوة في تسليط الضوء على الجهود المشتركة بين مكتب الاستثمار الأجنبي ومؤسسات القطاع الخاص كمجموعة لينكس ونتائجها الإيجابية التي تساهم في تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى دبي.

وكان مكتب الاستثمار الأجنبي قد وقع في وقت سابق اتفاقية تعاون مع مجموعة لينكس تستهدف جذب الشركات للاستثمار في دبي عبر تسهيل إجراءات انتقالها ومباشرة أعمالها في الإمارة، حيث تقوم مجموعة لينكس بدور رائد في دعم ومساعدة الشركات وتمكينها من توسيع رقعة أعمالها انطلاقاً من دبي ومن خلال الخبرات العالمية التي تمتلكها، فضلاً عن توظيف إمكاناتها بما يخدم أهداف وتطلعات هذه الشركات الطموحة. وتعد مجموعة لينكس أول شركة تنتمي للقطاع الخاص توقع اتفاقية تعاون على هذا الصعيد مع مكتب الاستثمار الأجنبي.

وبهذه المناسبة، قال خالد البوم، مدير إدارة دعم الاستثمار والترويج في مكتب الاستثمار الأجنبي: quot;إن توسيع نطاق التعاون مع الجهات المعنية بترويج الاستثمارات لدى القطاعين العام والخاص، من شأنه أن يسهل مهمة مكتب الاستثمار الأجنبي في توجيه المستثمرين بشكل مثالي للاستثمار في الإمارة والانطلاق بأعمالهم إلى كافة أنحاء العالمquot;.

وأضاف: quot;تعتبر دبي وجهة مثالية لنمو الأعمال التجارية المحلية والإقليمية والعالمية. وتتمتع ببينة تحتية متطورة جداً؛ وبيئة عملية جذابة؛ وموقع استراتيجي على قرب من معظم الأسواق الاستراتيجية لاسيما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب أسيا، ما يوفر مزيداً من الخيارات والفرص الاستثمارية أمام المستثمرينquot;.

وتابع: quot;يساهم مكتب الاستثمار الأجنبي في الترويج لإمارة دبي كقاعدة لنجاح وازدهار أعمال الشركات من خلال توفر البيئة الملائمة والمساندة المطلوبة وإتاحة الفرص أمامها لاستهداف أسواق جديدة بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين. ويشكل التعاون مع مجموعة لينكس إضافة نوعية لجهودنا خلال مساعدة المستثمرين في المراحل الأولية من الاستثمارquot;.

وشهدت الندوة مشاركة مسؤولين من قطاع التسجيل التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ووزارة العمل، حيث جرى استعراض الدور الذي تلعبه كل جهة خصوصاً فيما يتعلق بمباشرة الأعمال التجارية والاستثمارات ومواضيع أخرى متصلة.

وقال محمد شاعل السعدي المدير التنفيذي لقطاع التسجيل التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي: quot;يلعب قطاع التسجيل التجاري دوراَ فعالاً في تنظيم وحوكمة الأنشطة التجارية في إمارة دبي، وتتسم العلاقة بيننا وبين مجتمع الأعمال والمستثمرين بالمرونة والانسيابية، ونحرص باستمرار على تعزيز الحوار فيما بيننا لمواصلة التحديث والتطوير الخاصة بالإجراءات التي تسهل تدفق الاستثمارات إلى الإمارة ونموهاquot;.

من جانبه قال ستيوارت كورتيس، المدير التنفيذي لمجموعة شركات quot;لينكس : quot;نحن سعداء بالانضمام إلى هذه الندوة الهادفة إلى منح الشركات والمستثمرين إمكانية الوصول المباشر إلى المعلومات اللازمة عند بدء ومباشرة أعمالهمquot;.

وأضاف: quot;نحرص دوماً على مساعدة الشركات الراغبة في تأسيس أعمال في دبي، والقضاء على كل المعوقات والحواجز التي تحول بينهم وبين تنفيذ أعمالها. وتكمن أهمية هذه الندوة في الاستفادة من أصحاب الخبرات والحصول على معلومات إستراتيجية، وكونها تمثل فرصة عظيمة لالتقاء الشركات وتفعيل التواصل فيما بينهاquot;.

واستعرضت الندوة ملامح التعاون بين مكتب الاستثمار الأجنبي ومجموعة لينكس، وطبيعة الاستثمار بشكل عام في دبي والسياسات والتشريعات المعمول بها في الإمارة.