قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سجلت إيرباص طلبيتين كبيرتين لبيع طائرات تمثلان بداية جيدة لمعرض لوبورجيه الأكبر في العالم بنسخته الـ49.


باريس: سجلت شركة تصنيع الطائرات الأوروبية إيرباص الخميس طلبيتين كبيرتين لبيع طائرات تمثلان بداية جيدة لمعرض لوبورجيه الأكبر في العالم، والذي ستكون النسخة الـ49 منه واعدة على خلفية التحسن الاقتصادي.

واعلنت شركتا الطيران ذات التعرفات الرخيصة quot;سيبو باسيفيكquot; (الفيليبين) وquot;غو ايرquot; (الهند) الخميس طلبيتين منفصلتين لشراء اكثر من مئة طائرة، اي قرابة عشرة مليارات دولار.

تتوقع إيرباص، التي تكشف في العادة عن عقود ضخمة في معرض لوبورجيه، تتوقع quot;معرضًا جيدًاquot;، بحسب مديرها العام فابريس بريجييه.

وطلبت شركة quot;سيبو باسيفيكquot; 30 طائرة متوسطة من طراز quot;ايه321 نيوquot; وسبع طائرات ايه320 بقيمة 3.8 مليارات دولار (2.7 مليار يورو). وينبغي تسليم هذه الطائرات بين 2015 و2021، كما أعلن لانس غوكونغوي مدير عام الشركة.

من جهتها، وقّعت quot;غو إيرquot; طلبية من 72 طائرة ايرباص جديدة من طراز quot;ايه320 نيوquot;، ما يجعل من قيمة الصفقة 6.1 مليارات دولار وفقًا لسعر اساسي من 85 مليون دولار للطائرة الواحدة.

تأتي هذه الطلبيات على خلفية تحسن قطاع الطيران، حيث أعادت شركة بوينغ المنافسة الأميركية لإيرباص توقعاتها إلى الارتفاع في السوق العالمية بحلول 2030 بفضل طائرات متوسطة خصوصًا، وإلى سوق آسيا.

تجدر الإشارة إلى أن إيرباص، التي تنتج 36 طائرة متوسطة من طراز quot;ايه320quot; شهريًا في الوقت الحالي، ستنتقل إلى انتاج 38 طائرة في اب/اغسطس المقبل، و42 طائرة شهريًا في نهاية 2012، بينما ستنتج بوينغ في الشهر 42 طائرة من طراز بي-737 من الآن وحتى ثلاثة أعوام لتلبية طلب لا يزال قويًا.