وقعت الجزائر والمغرب اليوم ثلاثة إتفاقيات تعاون في المجال الزراعي، وذلك خلال الزيارة التي يقوم وزير الزراعة المغربي إلى الجزائر.


الجزائر: وقعت الجزائر والمغرب اليوم ثلاثة إتفاقات تعاون في المجال الزراعي، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها للجزائر وزير الزراعة والصيد البحري المغربي عزيز أخنوش.

وقال وزير الزراعة والتنمية الريفية الجزائري رشيد بن عيسى ان quot;الاتفاقات التي تم التوقيع عليها تخص البحث العلمي والتكوين وحماية النباتاتquot;، واعتبر الوزير في تصريح للإذاعة الجزائرية ان الاتفاقات تشكل quot;أسسا ستساعد على تعزيز التعاون بين البلدين كما أنها تفتح الباب لمراحل أخرىquot;، وتابع quot;كلما نجحنا في هذه الخطط كلما دعمنا العمل المشترك لازدهار بلدينا وتحسين امننا الغذائيquot;.

وكان الوزير الجزائري زار المغرب في نيسان/ابريل الفائت بمناسبة افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بمكناس والذي شاركت فيه 20 مؤسسة جزائرية متخصصة في الزراعة.

ووصف عزيز اخنوش هذه الزيارة بانها quot;ناجحةquot; معتبرا انها quot;تركت صدى طيباquot;، واضاف الوزير المغربي quot;جئنا لدعم الاتفاق الذي توصلنا اليه في المغرب، فالزراعة قاسم مشترك والعالم القروي له اهميته في البلدينquot;.

وتشهد العلاقات الجزائرية المغربية توترا على المستوى السياسي على خلفية قضية الصحراء الغربية.

وبرزت أخيراً مشكلة أخرى بين البلدين بسبب النزاع الدائر في ليبيا، فقد اتهمت الجزائر الرباط بانها وراء quot;نشر الأخبار حول دعم الجزائر لنظام معمر القذافي بالمرتزقة والعتادquot; كما اعلن رئيس الوزراء الجزائري احمد اويحيى.