قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أظهرت بيانات رسمية سعودية أن الميزان التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية سجل فائضًا لمصلحة دولة الإمارات خلال شهر أبريل/نيسان الماضي بقيمة 255 مليون ريال.

وأوضح تقرير لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية اليوم أن قيمة صادرات المملكة غير البترولية ذات المنشأ الوطني إلى دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر أبريل الماضي بلغت 2.4 مليار ريال مقابل 2.1 مليار ريال خلال شهر أبريل من عام 2010 بارتفاع نسبته 13 %.

وقال التقرير ان قيمة السلع المستوردة ذات المنشأ الوطني من دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر أبريل بلغت 2.3 مليار ريال مقابل 1.8مليار ريال خلال الشهر نفسه من العام الماضي بارتفاع نسبته 30 %.

وأوضح أن صادرات دولة الإمارات إلى السعودية بلغت خلال أبريل الماضي 1.475 مليار ريال مقابل صادرات سعودية إلى الإمارات بلغت 1.22 مليار ريال، ما يعني وجود فائض لمصلحة الإمارات بقيمة 255 مليون ريال.

وأشار إلى ارتفاع القيمة الإجمالية للصادرات السعودية غير البترولية في شهر أبريل إلى 12.3 مليار ريال مرتفعة من 9.9 مليار ريال في الشهر نفسه من العام الماضي.

ولفت التقرير إلى ارتفاع قيمة واردات المملكة خلال ابريل الماضي لتصل إلى 33.78 مليار ريال مرتفعة من 31.76 مليار ريال بنمو نسبته 6 %.