برلين: قدمت شركتا صناعة السيارات الألمانية quot;أوديquot; وquot;بي ام دبليوquot; اليوم أرقام مبيعاتها في النصف الأول من العام الحالي معلنة تحقيق ارتفاع قياسي في حجم المبيعات في الربعين التجاريين الأول والثاني من عام 2011، مقارنة مع الربعين عينهما من عام 2010.

واكدت شركة quot;بي ام دبليوquot;، ومقرها مدينة ميونيخ، ارتفاع حجم مبيعاتها في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 17.8 %، ليصل اجمالي السيارات المباعة الى 689750 سيارة.

واعرب مسؤول قطاع التسويق في شركة quot;بي ام دبليوquot; يان روبتسون عن تفاؤله في استمرار ارتفاع حجم مبيعات الشركة في النصف الثاني من العام الحالي.

واضاف ان الشركة حققت افضل الارقام في السوق الداخلية الالمانية، حيث باعت 150 الف سيارة من طرازاتها المختلفة تليها السوق الاميركية بـ 143 الف سيارة، ثم السوق الصينية بـ 121 الف سيارة.

من جهة اخرى، شددت نظيرتها quot;اوديquot;، ومقرها مدينة انغولشتات، على ارتفاع حجم مبيعاتها في النصف الاول من العام الحالي بنسبة 17.7 % لتبلغ عدد السيارات المباعة 652940 سيارة.

واعربت عن رغبتها في زيادة اقبال زبائنها في النصف السنوي للعام الحالي، لاسيما في اوروبا، لشراء طرازيها الجديدين quot;ايه 6 أفانتquot; وquot;كو 3quot;.
واوضحت شركة quot;اوديquot; ان افضل سوق بالنسبة إليها كانت السوق الصينية بـ 140 الف سيارة، تليها السوق الألمانية بـ 125 الف سيارة.