قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا اليوم الأربعاءبزيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50 فيالمئة.


الداخلية أصدرت بيانا حذرت فيه من التلاعب بأسعار الشعير

جدة:
أصدر العاهل السعوديالملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم الأربعاءأمرا ملكيا بزيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50 فيالمئةعما هو معمول به حالياًإضافة إلى توجيهالجهات المعنية باتخاذ اللازم لتشديد مراقبتها للأسواق وأسعار السلع وإيقاع quot;أقصى العقوباتquot; تجاه ما وصفهم بـquot;المخلين أو متكسبي الجشعquot;.

وجاء في نص الأمرالملكي: quot;تصدياً لدورنا تجاه الأمانة الملقاة على عاتقنا نحو ديننا ثم وطننا وأهلنا شعب المملكة العربية السعودية الذي يستدعي منا التدخل والمبادرة بشكل عاجل وسريع ولما لاحظناه في الآونة الأخيرة من ارتفاعات متواترة في أسعار بعض السلع الأساسية بشكل لا يمكن أن نقبل به ما دمنا قادرين على الحد منها ورغبة منا في تخفيف تكلفة أسعار اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان وغيرها على المواطنين (..) قررنا:

أولا: زيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50% عما هو معمول به حالياً.
ثانياً: على جميع الجهات المعنية ، اتخاذ اللازم بتشديد مراقبتها للأسواق ، وأسعار السلع ، وإيقاع أقصى العقوبات ، تجاه كل مخل ، أو متكسب جشع.

وأسف quot;الأمرquot; من البعض ممن وصفهم بـquot;الجشعين الذين لم يراعوا الله في أهلهمquot;.واصفا إياهم بـquot;متناسين للشريعة الإسلامية التي أمرت بالقسط والعدل ونهت عن الغش والشحquot;.

وكانتوزارة الداخلية السعوديةأصدرت اليوم بيانا حذرت فيه من التلاعب بأسعار الشعير، وشددت على ضرورة التقيد بالسعر المطروح من قبل الحكومة.