أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي quot;ضمانquot; اليوم عن نجاحها في المحافظة على معدل نمو عدد عملائها والذي بلغ 20% خلال السنوات الخمس الماضية.


أبوظبي: أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي quot;ضمانquot; اليوم عن نجاحها في المحافظة على معدل نمو عدد عملائها والذي بلغ 20% خلال السنوات الخمس الماضية، أي منذ بدء الشركة بتقديم خدمات التأمين الصحي في يوليو 2006 حيث يبلغ عدد المشتركين حالياً 2.1 مليون شخص.

وعلى مر السنوات الخمس الماضية، لـعبت quot;ضمانquot; دور محوري في تطوير البنية التحتية لقطاع التأمين الصحي في أبوظبي، وذلك بعد تأسيس الشركة في أعقاب صدور قانون التأمين الصحي الإلزامي للوافدين خلال عام 2006. وقامت quot;ضمانquot;، من خلال التعاون الوثيق مع السلطات المحلية، بتأسيس بنية تحتية متطورة لنظام التأمين الصحي وفق أفضل المعايير العالمية، لتشمل أهم مزودي الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص في أبوظبي، وقد تطوعت quot;ضمانquot; بإتاحتها لهذه البنية أمام جميع مزودي التأمين الصحي المرخصين وأعضائهم.

وبهذه المناسبة قال خالد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة quot;ضمانquot;: quot;نجحت quot;ضمانquot; بتحقيق خطوات سباقة خلال السنوات الخمس الماضية، بفضل الاهتمام الكبير بتقديم خدمات نوعية للعملاء والالتزام الحقيقي بالمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية في الدولة والمجتمع عموماً. ولا شك في أن ما حققناه خلال فترة زمنية قصيرة يعد إنجازاً كبيراً بحق، وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى قيادة وحكومة أبوظبي على دعمهم المستمر، وإلى هيئة الصحة بأبوظبي التي تبذل كل جهد ممكن لضمان سير العمل وفقاً لنموذج تشغيلي يعتمد على العدل والشفافية، وكل الشكر أيضاً إلى فريق العمل المميز في quot;ضمانquot;.

وتولي quot;ضمانquot; أولوية قصوى لتطوير مستوى خدمة العملاء، وهو ما يشكل ركيزة رئيسية في استراتيجيتها التنموية الطموحة، ليصبح لديها اليوم 21 فرعاً ومكتب خدمة في مختلف أنحاء الدولة، إضافة إلى إطلاق خط الخدمة الهاتفية المجاني الذي يعمل على مدار الساعة. وتقدم الشركة لعملائها حالياً إمكانية الاستفادة من خدمات 450 ألف مزود للرعاية الصحية حول العالم. كما تخطط الشركة للمضي قدماً في توسعة شبكة مراكز خدمة العملاء ومزودي الرعاية الصحية الذين يمكن للأعضاء التقدم إليهم.

وفي معرض تعليقه على النجاحات المتواصلة التي تحققها الشركة قال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي لـquot;ضمانquot;: quot;لقد قطعت quot;ضمانquot; خطوات كبيرة نحو توفير أفضل الخدمات وأكثرها موثوقية للعملاء ومختلف شرائح المجتمع. فبالإضافة إلى باقة المنتجات الرئيسية التي توفرها الشركة، قمنا بتأسيس قسم الدعم الصحي الذي يقدم الدعم المعنوي والتوعوي للعملاء المصابين بأمراض مزمنة، إلى جانب حملات التوعية التثقيفية والصحية التي نضطلع بها في مختلف أنحاء الدولةquot;.

ولطالما أثبتت quot;ضمانquot; عمق التزامها بالمسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقها، وأكدت حرصها على المساهمة بدور فاعل في تعزيز مبادرات توطين الوظائف ورعاية الكوادر المهنية الإماراتية وتطوير إمكاناتها وخبراتها في قطاع التأمين الصحي. كما أطلقت الشركة العديد من المبادرات البناءة لتعزيز وعي المجتمع بأهم القضايا الصحية الملحة في الدولة، ولا سيما مرض السكري. وتحظى الخدمات التي تقدمها quot;ضمانquot; بتقدير واستحسان العملاء، لكونها تقدم لهم إمكانية الاستفادة من نصائح خبراء صحيين متخصصين بالأمراض المزمنة لإدارتها بصورة أكثر فعالية عبر الاستشارات المستمرة التي يقدمها برنامج إدارة الأمراض.

واختتم بيتزر قائلاً: quot;نتطلع قدماً إلى توسعة شبكة فروعنا في مختلف أنحاء الدولة، وسنبذل كل جهد ممكن لتقديم منتجات وخدمات جديدة في السوق. إن رحلة شركتنا نحو التنمية والتطوير قد بدأت لتوها، وسيكون من دواعي سروري أن أعلن عن خططنا الجديدة، الطموحة، في المستقبل القريبquot;.

الجدير بالذكر أن إنجازات quot;ضمانquot; قد قوبلت بتقدير وثناء كبيرين في مختلف المحافل الدولية والمحلية، وفازت بالعديد من الجوائز، ومنها quot;أفضل مؤمن صحي لعام 2011quot; من جوائز أفضل شركة تأمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وجائزة quot;المسؤولية الاجتماعية للشركاتquot; لثلاثة أعوام على التوالي (2008-2010)؛ وجائزة أفضل مؤمن صحي لعامي 2007 و 2009 من مؤتمر الشرق الأوسط السنوي للتأمين الصحي. كما أثنت العديد من الهيئات الحكومية على جهود الشركة في مجال التوطين، وفي مقدمتها مجلس أبوظبي للتوطين وكليات التقنية العليا.