دبي: أعلن سوق دبي المالي اليوم عن نجاحه في تسجيل 6 آلاف مستثمر ضمن جهوده لتسجيل مستخدمي بيانات السوق الفورية والخدمات الالكترونية، بما يتيح لهم متابعة منتظمة لبيانات السوق الفورية للأوراق المالية المدرجة في كل من سوق دبي المالي وناسداك دبي، وكذلك الاستفادة من مجموعة جديدة ومتكاملة من الخدمات الالكترونية.

وتجدر الإشارة إلى أن سوق دبي المالي كان قد بادر اعتباراً من شهر مايو 2011 في تسجيل مستخدمي بيانات السوق الفورية، ونظم السوق حملة مكثفة للتواصل مع جمهور المستثمرين عبر العديد من القنوات الاتصالية والإعلامية ومنها رسائل البريد الالكتروني، والرسائل النصية القصيرة، واللافتات الإعلانية على موقعه الالكتروني، إضافة إلى النشر في وسائل الإعلام المختلفة.

ويدعو سوق دبي المالي جمهور المستثمرين إلى ضرورة المبادرة إلى التسجيل للاستفادة من تلك الخدمات النوعية الجديدة، استباقاً لتأخير بث البيانات الفورية للمستخدمين غير المسجلين لديه اعتباراً من 15 سبتمبر 2011.

وقال عيسى كاظم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، سوق دبي المالي:quot; يأتي تسجيل مستخدمي بيانات السوق الفورية في إطار جهود السوق الرامية إلى تعزيز خدماته الالكترونية وتزويد المستثمرين بالعديد من الحلول المتكاملة والمتطورة. فمن خلال اسم مستخدم واحد عبر الموقع الالكترونيwww.dfm.ae يمكن للمستخدمين المسجلين متابعة بيانات السوق للأوراق المالية المدرجة في كل من سوق دبي المالي وناسداك دبي بصورة فورية ومنتظمة، وتعبئة وتقديم الطلبات إلى السوق بطريقة سريعة وفعالة من خلال خدمة الطلبات الالكترونية الجديدة، إضافة إلى الاستفادة من خدمات التقارير الالكترونية المحدثة بهدف متابعة استثماراتهم وتداولاتهم على مدار الساعة.quot;

وأضاف كاظم:quot; يمكن للمستخدمين الجدد التسجيل بسهولة والاستفادة من ذلك الطيف المتنوع من الخدمات بما يشمل بيانات السوق الفورية، خدمة التقارير الالكترونية، وخدمة الطلبات الالكترونية التي تمثل أحدث الإضافات الالكترونية التي يوفرها السوق. وفي المقابل يتعين على المستخدمين الحاليين لخدمة التقارير الالكترونية إعادة التسجيل بما يتيح للسوق جلب بيانات حساباتهم الحالية، حيث سيطلب من المستخدم تحديد اسم مستخدم جديد إضافة إلى البريد الالكتروني ورقم الهاتف المتحرك لاستلام رمز التفعيل الذي يمكنه من الوصول إلى خدمات الموقع. وسوف يكون بمقدور المستخدم الاستفادة من كافة الخدمات من خلال اسم مستخدم واحد بمجرد اكتمال عملية جلب البيانات بنجاحquot;.