دبي: وقع سوق دبي المالي اليوم اتفاقية رسمية جديدة مع تومسون رويترز لتوزيع بيانات السوق، الأمر الذي يعكس حرص الطرفين الدائم على تزويد القطاع المالي ومستخدمي بيانات التداول بالمعلومات اللازمة بما يمكنهم من اتخاذ قرارات استثمارية مستندة إلى أكبر قدر من البيانات.

وبموجب تلك الاتفاقية تتولى تومسون رويترز توزيع بيانات السوق الفورية والمتأخرة وغيرها من أشكال البيانات الصادرة عن سوق دبي المالي إلى مجموعة متنوعة من العملاء من قطاعات مختلفة بما في ذلك المصارف وشركات الخدمات المالية والمؤسسات الإعلامية. وسوف تتوفر تلك البيانات أيضاً عبر منصات مختلفة ومنها منصة تومسون رويترز ايكون. وقع الاتفاقية عيسى كاظم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، شركة سوق دبي المالي نيابة عن السوق، وراسل هوارث العضو المنتدب للشرق الأوسط وشمال أفريقيا نيابة عن تومسون رويترز.

وتتيح الاتفاقية غير الحصرية لتومسون رويترز الحصول على بيانات السوق ويشمل ذلك أسعار الأسهم وأحجام وقيم التداول وغيرها من البيانات المتعلقة بالأوراق المالية المتداولة في سوق دبي المالي. كما يخول السوق تومسون رويترز حق استخدام وتخزين ومعالجة وإعادة إنتاج وإعادة توزيع البيانات ضمن خدماتها. وفي الوقت ذاته فإنه يتعين على أي شركة تتلقى بيانات سوق دبي المالي عن طريق تومسون رويترز بغرض إعادة توزيعها توقيع اتفاقية مع السوق مباشرة قبل الشروع في استخدام وتوزيع تلك البيانات.

وقال عيسى كاظم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، شركة سوق دبي المالي:quot; يسعدنا انضمام تومسون رويترز، المصدر الرائد للمعلومات الذكية للشركات والمتخصصين على مستوى العالم، إلى قائمة شركاء سوق دبي المالي الرئيسيين من موزعي البيانات. إن علاقاتنا مع تومسون رويترز تعود إلى بدء تأسيس السوق، ونحن على ثقة أن الاتفاقية الموقعة اليوم ستسهم في تعزيز تلك العلاقات بصورة أكبر لخدمة المشاركين في سوق دبي المالي. إن هذه الاتفاقية تعكس حرص سوق دبي المالي على توفير بيانات السوق عبر قنوات متعددة من خلال سلسلة من الاتفاقيات مع العديد من مزودي البيانات العالميين، كما تتماشى في ذات الوقت مع إستراتيجية سوق دبي الرامية إلى تنويع مصادر الإيرادات.quot;

ومن جهته قال راسل هوارث العضو المنتدب للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تومسون رويترز:quot; تقوم تومسون رويترز بتوزيع بيانات سوق دبي المالي منذ العام 2000، وإنه ليسعدنا توقيع تلك الاتفاقية الجديدة مع السوق بما يواكب الاستراتيجيات المتبعة في البورصات العالمية في هذا الشأن.quot;