اسطنبول: يعقد quot;اتحاد أمانquot; الذي تأسس بمبادرة المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات quot;ضمانquot; و المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات عام 2009 اجتماعه السنوي الثاني بالتعاون مع بنك التصدير والاستيراد التركي وذلك يومي 4 و5 أكتوبر 2011 في مدينة اسطنبول التركية. وأوضحت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات في بيان صحفي أن الاجتماع سيشارك فيه ممثلون عن 24 عضوا في الاتحاد إضافة إلى شركات إعادة التأمين والمعلومات التجارية وتحصيل الديون والتمويل.

وأضاف البيان أن الاجتماع الذي يعقد مرة كل سنة في إحدى الدول الأعضاء سيشهد مشاركة عدد من الخبراء والفنيين المختصين وسيبحث قضايا وموضوعات عديدة ذات صلة بصناعة تأمين الائتمان والاستثمار والتمويل في الدول العربية والإسلامية الأعضاء. وذكر البيان أن quot;اتحاد أمانquot; يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون المشترك بين أعضائه بما ينهض بصناعة تأمين ائتمان الصادرات في الدول العربية والإسلامية وتطوير التعاون المشترك بينهم، كما يهدف الاتحاد إلى تطوير وتنشيط دور هيئات الضمان الوطنية العربية والإسلامية في خدمة اقتصادات بلدانها بدعم فني من المؤسستين العربية والإسلامية.

يشار إلى أن quot;إتحاد أمانquot; ينظم هذا الاجتماع مرة كل سنة في إحدى الدول الأعضاء، ويحظى الاجتماع باهتمام واسع من قبل خبراء تأمين الائتمان والاستثمار ووسائل الإعلام المحلية والدولية. ويضم الاتحاد حاليا 24 عضوا موزعين بين 17 هيئة ضمان ائتمان كاملة العضوية منتمية إلى الدول الأعضاء في المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومنظمة المؤتمر الإسلامي و3 أعضاء مشاركين و4 أعضاء مراقبين من دول مختلفة.